الخارجية اليمنية تنفي إطلاق قواتها أي صاروخ باليستي.. فضيحة جديدة للرياض

صنعاء – المساء برس| نفت وزارة الخارجية اليمنية بحكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء أن تكون قواتها قد أطلقت صاروخاً باليستياً نحو الأراضي السعودية فجر اليوم الإثنين.
وقال نائب وزير الخارجية حسين العزي في تغريدة على حسابه بتويتر “ننفي نفياً قاطعاً أن نكون قد أطلقنا أي صاروخ صباح هذا اليوم وماتشيعه دول العدوان ومرتزقتها وأبواقها المهترئة محض أكاذيب”.
واعتبر العزي العزي توظيف السعودية للمقدسات الإسلامية فإنه يأتي في إطار ما تعانيه المملكة من إفلاس، وقال العزي “أما بالنسبة للزج بمكة المكرمة في الموضوع فلا يعدو كونه توظيف مفضوح للمقدسات ولجوءهم لشائعات كهذه دليل إفلاس وإذا كان هناك خطر على مكة أو على القدس فلن يكون إلا منهم”.
وسبق أن نفت وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء أنباء استهداف اليمن للسعودية بصاروخ باليستي صباح الإثنين، ونفى المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد يحيى سريع صباح الإثنين ما وصفها بـ”ادعاءات العدوان” وقال إنها تأتي “للحشد ضد الشعب اليمني وتعد استغلالاً من قبل التحالف للقدسية الدينية التي تمثلها مكة المكرمة”.

| السعودية تحاول كسب تعاطف عربي قبل القمتين |

واعتبر مراقبون إن الأنباء التي أشاعتها وسائل الإعلام السعودية بشأن تصدي الدفاعات الجوية السعودية لجسم يحلق في سماء مدينة الطائف وزعمت إنه صاروخ تم إطلاقه من الأراضي اليمنية نحو مدينة مكة، اعتبرها المراقبون إنها محاولة سعودية لكسب تعاطف عربي قبيل انعقاد القمتين الخليجية والعربية اللتين دعا إليهما العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز.
وقال المراقبون إنه وبعد أن تبين لاحقاً عدم صحة الأنباء التي أشاعتها السعودية، فإنه “يمكن قراءة هذا التصرف من السعودية بأنه محاولة للترويج بأخبار كاذبة قبيل عقد القمتين بهدف الحشد والخروج بإدانات أكثر وكسب تعاطف خليجي وعربي”.

| محاولة لتلافي الفضيحة.. الرياض تتراجع عن مزاعم استهداف مكة |

وعلى وقع حالة عدم التفاعل التي كانت تسعى لها الرياض من خلال بثها شائعة استهداف الأراضي المقدسة، تراجعت الرياض عن الادعاءات التي كانت قد عملت على نشرها في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، ففي الوقت الذي كان فيه التحالف قد أعلن اعتراضه صاروخاً باليستياً في سماء الطائف كان منطلقاً نحو مكة المكرمة، تراجع اليوم عن ادعاءاته وأعلن على لسان المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد تركي المالكي إن “منظومات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت أهدافاً جوية تحلق على مناطق محظورة بمحافظة جدة ومحافظة الطائف، ولم يتطرق المالكي إلى الحديث عن مكة المكرمة أو استهدافها.

قد يعجبك ايضا