شركة النفط بصنعاء: لا يوجد أزمة مشتقات والبترول متوفر بكل مكان

صنعاء – المساء برس| أعلنت شركة النفط اليمنية بأمانة العاصمة في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء “أنه لاصحة لما يتداوله ضعفاء النفوس عن حصول ازمة في المواد البترولية” وفق ما جاء في بيان حصل عليه “المساء برس”.
وأكدت الشركة “استقرار الوضع التمويني وتوفر المواد البترولية لتغطية كافة الاحتياجات”، مشيرة إلى أنها قامت بتوزيع كميات كبيرة لكافة المحطات في نطاق امانة العاصمة، “وان الشركة ستقوم بتغذية كافة المحطات اولا بأول لتغطية الطلب المتزايد فضلاً عن الكميات التي في الطريق”.
كما أشار بيان الشركة إلى أن المدير العام التنفيذي ياسر الواحدي أصدر توجيهات بإلزام كافة المحطات بالعمل على مدار الساعة لتلبية احتياجات المواطنين، محذراً من أي “تجاوزات أو إغلاق للمحطات بما يساهم في تنامي الاختناقات التموينية”.
ولفتت الشركة إلى أنها قامت بإحالة عدد من المحطات التي أوقفت البيع ولديها كميات بترولية خلال الأزمة المفتعلة الأسبوع الماضي إلى النيابة المختصة.
ونبهت الشركة المواطنين إلى “عدم الانجرار وراء الشائعات التي تبناها ضعفاء النفوس واصحاب الكسب غير المشروع وانه لٱ داعي للهلع والازدحام على المحطات البترولية”، فيما دعت وكلاء المحطات للالتزام بالتعليمات والتعاون في توفير الخدمة للمواطنين.
وكانت بعض محطات المشتقات النفطية قد شهدت ازدحاماً نسبياً مساء الثلاثاء، بسبب ازدياد الحركة التجارية التي أدت إلى زيادة حركة السيارات ووسائل النقل في أمانة العاصمة التي باتت مكتظة بالسكان بشكل كبير جداً بسبب ارتفاع عدد النازحين والقادمين من المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف هرباً من الأوضاع الأمنية المتردية وارتفاع تكاليف المعيشة بشكل باهض جداً.

التصنفيات: المساء اليمني