مباحثات اقتصادية بالأردن بشأن البنك المركزي “توحيد البنك وصرف المرتبات”

صنعاء – المساء برس| توجه فريق من البنك المركزي في العاصمة صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان برئاسة محافظ البنك الدكتور محمد السياني للمشاركة في مباحثات اقتصادية ترعاها الأمم المتحدة بشأن توحيد البنك المركزي وصرف المرتبات.
وقالت مصادر اقتصادية في صنعاء إن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع قبول الأمم المتحدة لمبادرة سلطات صنعاء بشأن تنفيذ عملية إعادة الانتشار في الحديدة من جانب واحد والتي تمثلت بالانسحاب من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى وسحب كافة القوات والمعدات العسكرية.
وستشهد آلية العمل في ميناء الحديدة للرقابة الأممية على الواردات والسلع بهدف تفتيش أي عمليات استيراد للسلاح حسب ما تزعم دول التحالف السعودي الإماراتي وعلى الإشراف على إيرادات ميناء الحديدة وفق مبادرة زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي العام الماضي والتي قضت بقبول صنعاء وجود إشراف أممي على إيرادات ميناء الحديدة مقابل صرف مرتبات موظفي الدولة بالكامل في الشمال والجنوب ورفع يد التحالف عن السيطرة والتحكم بالقرار الاقتصادي اليمني.
وحسب المصدر الاقتصادي فإن “مشاورات اقتصادية بين إدارتي البنك المركزي اليمني في عدن وصنعاء ستعقد في الأردن برعاية أممية وبحضور مؤسسة النقد العربي وصندوق النقد الدولي بهدف إيجاد آلية لتحييد عمل البنك المركزي اليمني عن الصراع وتوحيد الإيرادات في جميع المناطق اليمنية لصرف رواتب موظفي الدولة”.

قد يعجبك ايضا