مبادرة احادية من حكومة صنعاء.. تأكيد جديد على التزامها باتفاق الحديدة

صنعاء – الحديدة – المساء برس|أعلنت حكومة صنعاء، اليوم، انها ستقوم بانسحاب أحادي من 3 موانئ، وذلك نتجية رفض التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن، تنفيذ اتفاق الحديدة.

والمبادرة الاحادية من صنعاء لتحفيز تنفيذ اتفاق الحديدة والتي لاقت ترحيب الأمم المتحدة، تأتي في إطار اثبات التزام صنعاء بالاتفاق، وتحفيز الطرف الآخر للانسحاب من مشارف الحديدة، والبدء بتنفيذ الاتفاق على ارض الواقع.

وقالت الأمم المتحدة أن صنعاء وافقت على الانسحاب من جانب واحد من ثلاثة موانئ رئيسية في الفترة من 11 إلى 14 أيار. والموانئ هي “الصليف” الذي يستخدم في نقل الحبوب وميناء “رأس عيسى” النفطي إضافة إلى “الحديدة”، الميناء الرئيسي في البلاد.

وهذا نوه عضو المجلس السياسي الأعلى، السلطة الحاكمة في صنعاء، محمد علي الحوثي، إلى سبب اتخاذ قرار الانسحاب أحادي الجانب من ثلاثة موانئ رئيسية في البلاد، قائلا: “قرار الانسحاب جاء نتيجة لرفض دول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائها تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي يمهد الطريق أمام السلام”.

وبين محمد الحوثي عبر حسابه في موقع تويتر: “الانسحاب يؤكد أن سبب الإعاقة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم هو دول العدوان”، مشيرا إلى أن الانسحاب سيبدأ الساعة العاشرة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

قد يعجبك ايضا