ظريف: أنصار الله يقاتلون بأسلحة سلمتها السعودية ودعمنا لهم افتراءات

موسكو – المساء برس| نفى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الاتهامات التي تطلقها واشنطن وحلفاؤها في المنطقة والتي تزعم أن طهران تدعم جماعة أنصار الله في اليمن عسكرياً ضد الحكومة الموالية للرياض.
وقال ظريف في لقاء أجرته معه وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية إن “أنصار الله يقاتلون بأسلحة سلمتها السعودية إلى اليمن في عهد الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح”.
وأشار ظريف إلى أن اتهامات واشنطن لطهران بشأن دعم الحوثيين عسكرياً إنما هو “للتستر على حضور واشنطن في المنطقة وعلى الأعمال التي قامت بها والتي تعتبر جرائم حرب” في إشارة إلى مشاركة واشنطن في الحرب على اليمن، مؤكداً أن “الدعم الإيراني لأنصار الله محض سياسي”.
ويرى ظريف إن الحل في اليمن لإرساء السلام والاستقرار في البلاد هو “خلق ظروف تمكن جميع الأحزاب اليمنية من تشكيل حكومة وطنية وشاملة دون تدخل خارجي”.
وكانت واشنطن قد أعلنت أمس أن طهران تهدد مصالحها في المنطقة وتسعى لاستهدافها عسكرياً، وأشارت وسائل إعلام أمريكية نقلاً عن مسؤولي البيت الأبيض أن الاستخبارات الأمريكية حصلت على معلومات تفيد بتجهيز طهران لعمليات عسكرية تستهدف القوات الأمريكية في كل من اليمن والعراق وسوريا، وهو ما يعد اعترافاً رسمياً من واشنطن بوجود قوات عسكرية أمريكية مشاركة في الحرب على اليمن وتتواجد على الأرض.
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن المسؤولين الأمريكيين يقولون إن الهجمات على المصالح الأمريكية في المنطقة تشمل استخدام طائرات مسيرة لقصف المصالح الأمريكية في دول الخليج، واستهداف باب المندب جنوب اليمن.

قد يعجبك ايضا