انجازات كبيرة في فترة قصيرة.. تكشفها وزارة الدفاع بصنعاء

صنعاء – المساء برس| أعلنت وزارة الدفاع في العاصمة اليمنية صنعاء، عبر لسان متحدثها العميد يحيى سريع، عن الانجازات الميدانية والمستجدات العسكرية خلال شهر أبريل الماضي، منوهة إلى الخسائر الكبيرة التي منيت بها قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات خلال هذه الفترة.

وفي مؤتمر صحفي عقده العميد سريع، قال أن إجمالي العمليات العسكرية، التي نفذتها قوات حكومته على قوات التحالف في مختلف الجبهات والمحاور، خلال شهر أبريل بلغ 184، مؤكدا على أن العمليات أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف قوات التحالف إضافة إلى اغتنام أسلحة وتدمير عتاد عسكري.
وأكد على أن قوات حكومته تملك أسلحة قادرة على إيقاع المزيد من الخسائر في صفوف قوات التحالف، وامكانيات تقنية تسهم في إفشال مخططات التحالف من خلال الرصد والاستطلاع.

وحسب سريع، فأن قواتهم تصدت خلال شهر أبريل الماضي، لـ97 محاولة هجومية للقوات الموالية للتحالف على مختلف مسرح العمليات القتالية، كما تصدت لـ17 محاولة تسلل ليبلغ اجمالي عدد الزحوفات ومحاولات التسلل 116 عملية.

إنجازات عمليات وحدات قوات صنعاء المتخصصة

[الطيران المسير]

وقال العميد يحيى سريع أن طيران صنعاء المسير نفذ خلال أبريل عمليات نوعية استهدفت معسكرات وتجمعات ومنشآت عسكرية لقوات التحالف في مختلف الجبهات، مبينا “هناك عمليات لم يتم الإعلان عنها”، مضيفا  أنه تم تنفيذ ست عمليات بالاشتراك مع وحدة المدفعية، كما نفذ سلاح الجو المسير أربع عمليات لم يعلن عنها استهدفت مقرات عسكرية للجيش السعودي محققة أهدافة بدقة عالية.

[القناصة]

وأضاف سريع أن إجمالي عمليات وحدة القناصة خلال شهر إبريل بلغ 1487 أدت هذه العمليات إلى وقوع خسائر بشرية ومادية في صفوف التحالف، مشيرا إلى أن ما تم رصده من خسائر على النحو الآتي:

مقتل 21 جندياً سعودياً و32 جندياً سودانياً وإعطاب 29 آلية و18 أسلحة، بالإضافة لقنص قناص واسقاط طائرة إستطلاعية وإحراق موقع عسكري.،

[ضد الدروع]

كشف العميد يحيى سريع أن إجمالي العمليات التي نفذتها وحدة ضد الدروع بلغت 107 عملية استهدفت بالصواريخ الموجهة والقذائف المباشرة عشرون20مدرعة، 17 آلية عسكرية وعربة بي ام بي وست جرافات عسكرية وست دبابات، كما نفذت 11 عملية استهدفت أسلحة متوسطة وثقيلة، بالإضافة لتنفيذ 46 عملية استهداف لتحصينات وتجمعات لقوات التحالف

[الهندسة]

ولفت العميد سريع إلى أن العمليات ألتي نفذتها قوات حكومته بلغت 226 عملية وأدت هذه العمليات الى تدمير 4دبابات واعطاب واحراق 85 آلية، أما ما تبقى من عمليات فقد استهدفت تجمعات وتحصينات قوات التحالف.

وبين متحدث قوات حكومة صنعاء أنه بعمليات وحدتي الهندسة وضد الدروع تستمر قواته في تحقيق ضربات مباشرة ومؤلمة أدت إلى المزيد من الدبابات والآليات المدمرة في مختلف المحاور والجبهات، مشيرا إلى أن افراد الهندسة وضد الدروع في قوات صنعاء  أثبتوا قدرتهم الكبيرة على التعامل مع مختلف الظروف بهدف اصطياد المزيد من مدرعات وآليات التحالف.

قد يعجبك ايضا