حالة عدم الاستقرار الجوي على اليمن في الأيام القادمة

متابعات – المساء برس|

– هطلت خلال الـ”24″ الساعة الماضية أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من المرتفعات و الهضاب الداخلية.

– استنادا إلى معلومات الرصد الواقعية و خرائط الطقس السطحية و العلوية المختلفة، يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية اشتداد و توسع حالة عدم استقرار الأجواء مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة غزيرة أحيانا تصحبها العواصف الرعدية، و تشمل أجزاء من المرتفعات الغربية من لحج جنوبا و حتى صعدة شمالا، و تمتد إلى محافظات (البيضاء، الضالع، و شمال أبين) و أجزاء من محافظات مأرب و الجوف و شبوة و تمتد إلى غرب وادي حضرموت خلال فترتي الظهيرة و المساء.

– نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين، خصوصا سائقي المركبات في المحافظات آنفة الذكر بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب و الوديان.

– نصح المركز بالابتعاد عن مجاري السيول و عدم التواجد في بطون الأودية. منبها من الانهيارات الصخرية في الطرقات و المنحدرات الجبلية.

– كما نصح بعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء العواصف الرعدية. لافتا إلى ضرورة استخدام أنوار المركبات عند هطول الأمطار بسبب التدني في مدى الرؤية الأفقية.

Posted by ‎خدمات الأرصاد الجوية اليمنية – Yemen Meteorological Services‎ on Sunday, April 21, 2019

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الاثنين 22 إبريل/نيسان 2019

المرتفعات والهضاب الداخلية

– طقس غائم جزئيا إلى غائم.

– تتشكل السحب الركامية المتوقع أن يرافقها هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة غزيرة أحيانا، تصاحبها العواصف الرعدية على أجزاء من المحافظات الجبلية الممتدة من صعدة شمالا و حتى لحج جنوبا، و تمتد السحب الركامية إلى أجزاء من محافظات (الضالع، مأرب، الجوف، أبين، شبوة)، ثم تمتد شرقا إلى غرب وادي حضرموت.

– الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

المناطق الساحلية

– طقس غائم جزئيا على السواحل الجنوبية و الشرقية، مع فرصة لهطول أمطار خفيفة متفرقة، على المناطق المحاذية للسواحل الجنوبية، و الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

– طقس صحو إلى غائم جزئيا على السواحل الغربية، و الرياح شمالية غربية، تتراوح سرعتها بين (10 – 20) عقدة.

ارخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئيا.

– الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، تتراوح سرعتها بين (8 – 20) عقدة.

المناطق الصحراوية

– طقس صحو و حار نهارا على صحاري محافظتي المهرة و حضرموت، و الرياح جنوبية شرقية.

– طقس غائم جزئيا بسحب ركامية متفرقة ممطرة أحيانا على صحاري محافظتي الجوف و مأرب، و الرياح السطحية جنوبية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

Posted by ‎خدمات الأرصاد الجوية اليمنية – Yemen Meteorological Services‎ on Sunday, April 21, 2019

قد يعجبك ايضا