الشرعية ترحب باستمرار المجلس العسكري إرسال السودانيين للقتال باليمن

الرياض – المساء برس| على الرغم مما ارتكبته المليشيات السودانية المشاركة في الحرب على اليمن من انتهاكات ضد الإنسانية وجرائم ضد المدنيين بلغت حد قيام البعض باغتصاب النساء اليمنيات في المناطق التي شاركت فيها المليشيات السودانية في القتال مع التحالف بالساحل الغربي، إلا أن الحكومة المنفية الموالية للرياض “الشرعية” أعلنت تأييدها وترحيبها بخطوات المجلس العسكري الانتقالي في السودان والذي أعلن مؤخراً التزامه باستمرار المشاركة العسكرية للسودانيين في الحرب التي يقودها التحالف على اليمن.
ونقلت وكالة سبأ المستنسخة ومقرها العاصمة السعودية الرياض والتابعة للشرعية عن وزارة الخارجية اليمنية الموالية للتحالف قولها إن الحكومة اليمنية تعلن دعمها للخطوات والإجراءات التي اتخذها المجلس العسكري في السودان، كما دعت إلى “احترام سيادته وعدم التدخل في شؤونه الداخلية”.
وقالت الشرعية إنها حريصة على متابعة التطورات في السودان وعلى إبقاء العلاقات بينه وبين اليمن وأن السودان يمثل ويحظى بأهمية بالنسبة لليمن والإقليم.
ويقود السودان حالياً المجلس العسكري الانتقالي والذي ترأسه مؤخراً عبدالفتاح البرهان والذي يعد مهندس إرسال القوات السودانية والمليشيات المسلحة من دارفور إلى اليمن للمشاركة في القتال ضد قوات صنعاء مع التحالف السعودي الإماراتي.
وبعد صعود البرهان لرئاسة المجلس العسكري سارعت المملكة السعودية والإمارات إلى تأييده وأعلنت دعمها له، وقد أرسلت الرياض وأبوظبي اليوم الأربعاء وفدين رفيعي المستوى إلى العاصمة السودانية الخرطوم للقاء رئيس المجلس العسكري كما التقى الوفدان بنائب رئيس المجلس أحمد حمدان حميدتي وهو أحد العسكريين البارزين في عهد الرئيس السابق عمر البشير المتعلقين بملف إرسال مليشيات ومقاتلين سودانيين إلى اليمن.

قد يعجبك ايضا