استمراراً لصراع فصائل التحالف.. الشرعية توقف مخصصات مكتب إعلام تعز

تعز – المساء برس| في صراع جديد بين فصائل التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، ظهرت على السطح أزمة موازنة مكتب الإعلام بمحافظة تعز الخاضعة لسيطرة التحالف والتي تم إيقافها من قبل قيادة المحافظة قبل عدة أشهر بسبب عدم انتماء قيادات إعلام مكتب تعز للإصلاح.
وسائل إعلام موالية ومدعومة من الإمارات هاجمت السلطة الإدارية لمحافظة تعز التابعة للشرعية بسبب إيقاف مخصصات مكتب الإعلام لتعز، واعتبرت هذا الإجراء محاربة للمكتب بسبب توجه قيادته مؤخراً لتبني خطاب إعلامي لا يخدم حزب الإصلاح وقياداته محسوبة على التيار اليساري المدعوم إماراتياً في تعز.
ولا يزال الصراع على إدارة تعز محتدماً بين فصيل الإمارات والسعودية وفصيل قطر التابع للإصلاح ولا تزال المدينة تشهد تهديدات أمنية وعسكرية لنشوب الصراع من جديد بين الفصيلين والمليشيات المسلحة الموالية والتابعة لكل طرف على فرض سيطرتها العسكرية على أكبر قدر من أحياء المدينة.
وسبق أن تسبب الصراع المسلح بين الفصائل التابعة للتحالف في تعز بمقتل المئات من المواطنين الأبرياء بما فيهم من نساء وأطفال، وحسب وسائل إعلام تابعة للتحالف يتهم كل طرف الآخر بارتكاب جرائم بحق الإنسانية ضد المدنيين وممارسات تعسفية ونهب للمنازل واقتحامها وانتهاك حرمات العوائل، هذا بالإضافة إلى لجوء بعض الأطراف في أحيان كثيرة إلى استخدام ورقة الاغتيالات لتصفية الخصوم.

قد يعجبك ايضا