عن تجنيد الاطفال في اليمن.. تورط بريطاني وتحقيق أممي

متابعات – المساء برس| أعلنت صحيفة ديلي ميل البريطانية، موافقته تقديم معلوماتها للأمم المتحدة عن تجنيد  الأطفال باليمن، ليأتي ذلك بعد أن طلبت منها الاخيرة معلومات عما نشرته سابقا حول ذلك ودور القوات البريطانية.
فيما أشارت الصحيفة إلى أن ما كشفته عن تجنيد الأطفال واحتمال تورط القوات البريطانية في حرب اليمن أثار ردود فعل كبيرة وقوية.
وبينت الصحيفة البريطانية، يتم التعامل مع الأطفال اليمنيين البالغين من العمر 13 عاما على أساس أنهم قادرون على القتال جنبا إلى جنب مع الكبار.
وذكرت الصحيفة أن وزارة الدفاع البريطانية وجدت نفسها مجبرة في وقت سابق على تبرير دعمها للسعودية بعد الكشف عن مشاركة مهندسين عسكريين في تقديم الدعم التقني للطائرات السعودية، وتدريب القوات السعودية قبل توجهها إلى اليمن.
وقد تحدثت تقارير على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن عن تبادل لإطلاق النار بين جنود بريطانيين وقوات صنعاء ما أدى إلى إصابة اثنين من قوة بـ”ساس” البريطانية.
وكان وزير الدولة البريطاني لشؤون آسيا، مارك فيلد، قد وعد الأربعاء الماضي بالتحقيق في أنباء تتعلق بقيام القوات البريطانية بتدريب مقاتلين أطفال ضمن قوات التحالف الذي تقوده السعودية في حرب اليمن، كما وعد بإجراء تحقيق حول مزاعم إصابة عدد من الجنود البريطانيين من قوة “ساس” في اشتباك مع قوات حكومة صنعاء في اليمن.
وقال الوزير البريطاني، بحسب ما نقلته صحيفة الغارديان، حينها إنه سوف يحقق في تلك الأنباء والمزاعم، خاصة أن هناك تقارير تشير إلى أن 40% من جنود قوات التحالف السعودي في اليمن هم من الأطفال، وهو ما يعد انتهاكاً للقانون الدولي.

 

قد يعجبك ايضا