بالفيديو والصور: صنعاء تواصل تدمير فخر الصناعة العسكرية الامريكية

صنعاء – المساء برس|أعلنت الدفاعات الجوية لقوات حكومة صنعاء، مساء امس الجمعة، عن تمكنها من اسقاط طائرة تجسسية من نوع ام كيو 1 في سماء مديرية همدان التابعة لمحافظة صنعاء.

وأوضحت مصادر عسكرية أن الدفاعات الجوية استهدفت بسلاح مناسب طائرة بلا طيار أمريكية الصنع من نوع  MQ1″ “في منطقة همدان بصنعاء، ما أدى إلى اصابتها بشكل مباشر واسقاطها على الفور، مشيرا إلى أن الطائرة كانت تقوم بأعمال عدائية في سماء العاصمة صنعاء.

وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، محرك الطائرة مع بقايا من حطامها المشتعل.

والطائرة بدون طيار، صنعتها شركة جنرال اتوميكس لسلاح الجو الامريكي، حيث يتألف طاقمها  (ليسوا على متن الطائرة) من 82 شخصا وذلك لمهمة تتراوح 24 ساعة، وهي تحتاج إلى “طيار” أو قائد على الأرض وشخصين للتعاطي مع المعطيات الآتية من أجهزة القياس.

حيث يتم التحكم في البريدتور عن طريق محطة أرضية متصلة مع الطائرة عن طريق الساتل بذبذبة HF طولها 6.25 مترا وعن طريق الـ C Band. والطائرة مزودة بآلات تصوير للرؤية في النهار وكذلك في الليل مع أجهزة قياس الأشعة تحت الحمراء كما أنها مزودة بـكاشوف (رادار) يطلق عليها البريداتور ويمكن استعمال هذا النوع لمهام مراقبة فحسب كما يمكن استعماله في مهام قتالية فهي مزودة بمهداف وصاروخين من نوع AGM-114 Hellfire.

المحرك:Rotax 914 بـ 4 أسطوانات قوته 101 حصان.
الطول:8.22 م.
الارتفاع:2.1 م.
الوزن الصافي:512 كغ
الوزن محملة:1020 كغ
الحمولة:204 Kg
طول الأجنحة:14.8 م
السرعة:70 عقدة تقريبا
المدى: 1100 كلم
ارتفاع الطيران:7620 م
الكلفة:40 مليون دولار

قد يعجبك ايضا