الغضب الشعبي المستمر في عدن.. اشارة خطر في وجه المليشيات الإماراتية

عدن – المساء برس|في الساعات الاولى من اليوم السبت، شهدت مدينة عدن احتجاجات غاضبة، على خلفية اعتقال المليشيات الإماراتية موظفي مصافي عدن، فيما اغلق مواطنون الشارع العام والجولة الرئيسية لمديرية البريقة.

وحسب ما تناقلته مواقع اخبارية فأن “المواطنون أضرموا نيران بِعدة الإطارات، عقب قيام قوة أمنية خاصة بإعتقال موظف -يُدعى بـ عُمر- يعمل لدى مستشفى مصافي عدن، وآخر -يُدعى بالحُميقاني- يعمل كتاجر حُر بالمنطقة”.

حيث أندلعت إشتباكات بين المُحتجون والقوات الأمنية بالمُديرية -وذَلِك- فور قيام القوات بمحاولة فتح الشارع العام والجولة الرئيسية بالمُديرية الذي قام المواطنون بإغلاقه عقب الإعتقال.

ويرى مراقبون بأن غضب الشارع الجنوبي المستمر، في الظهور عند أي جرائم وانتهاكات ترتكبها المليشيات التابعة للإمارات بحق المواطنين، اشارة خطر في وجه المليشيا، وتأكيدا على أن نهايتها باتت وشيكه.

ويعاني المدنيين في المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات، أشكالا مختلفة من الاضطهاد والتعذيب، إضافة إلى الانفلات الامني العارم الذي تشهده هذه المحافظات وتزايد قياسي في معدلات الجريمة والقتل خارج القانون.

 

قد يعجبك ايضا