الشيخ الحريزي: السعودية فشلت في أخذ ما تريده عسكرياً فأرسلت اللجنة

المهرة – المساء برس| علق زعيم مقاومة التواجد العسكري السعودي في محافظة المهرة جنوب شرق اليمن الشيخ علي سالم الحريزي على قدوم اللجنة الرئاسية التي شكلها الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي للاطلاع على التطورات الحاصلة في المحافظة التي شهدت تعزيزات عسكرية سعودية مؤخراً.
وقال الحريزي في مقابلة مصورة تم نشرها على اليوتيوب إن “طلائع فرق الموت وصلت إلى المهرة بغرض الاغتيالات هم يريدون كل انسان حر أن يهرب من هذه المحافظة نحن لن نهرب وكل ما عملوا مذكرة اعتقال كل ما جينا إلى عندهم”، مؤكداً بأنه وجميع من يقاومون الاحتلال السعودي للمهرة بالبقاء في عاصمة المحافظة، وعدم مغادرتها.
وهدد الحريزي السلطة المحلية الموالية للسفير السعودي لدى اليمن على رأسها المحافظ راجح باكريت والمليشيات المسلحة الموالية للرياض بـ”إشعال ثورة في الأيام القادمة لتصحيح الوضع المالي العام ومجابهة الانتشار السعودي والمليشيات التابعة له”، مضيفاً بالقول: “وسنعمل مع كل اخواننا المواطنين في هذه المحافظة الشرفاء والاحرار على هزيمة الاحتلال وطرد راجح ومحاسبته”.
وكان تقرير نشرته قناة “الجزيرة” القطرية قد كشف عن توجه سعودي لتنفيذ عمليات اغتيالات تستهدف المناهضين للاحتلال السعودي للأراضي اليمنية جنوب شرق البلاد وذلك عبر إرسال مجموعات مخصصة لتنفيذ عمليات الاغتيال اصطلح على تسميتها بـ”فرق الموت”، واعتبر الحريزي إرسال الرياض لفرق الاغتيال بأنه تخويف سعودي سعت من خلاله الرياض لتخويف المناهضين والمقاومين للاحتلال السعودي ودفعهم لمغادرة المهرة، مؤكداً “لن نغادر المهرة وسنبقى في عاصمة المحافظة”.
وفي تصريح آخر للحريزي، رصده “المساء برس”، قال والوكيل السابق للمحافظة إن سبب قدوم اللجنة الرئاسية التي شكلها هادي للاطلاع على أوضاع المحافظة والمستجدات الحاصلة هو “هزيمة السعوديين وراجح، عندما انهزموا أمام هذا الشعب العظيم يستعينون بالشرعية لتنفيذ الإجراءات الذين هم يريدونها”.
وتمنى الحريزي على اللجنة الرئاسية “ألا تكون مثل سابقتها وأن تقابل المعتصمين من أجل أن يوضحوا لهم ما يريدونه وألا يستمعوا فقط للقائد السعودي في المهرة وراجح الذي يسموه محافظاً”.

قد يعجبك ايضا