الرياض تكلف قائد لواء بـ”الشرعية” تعهد بسحق “بني نوف” لتحرير سعوديين

متابعات – المساء برس| كشفت مصادر صحفية يمنية عن تكليف قيادة التحالف لأحد قيادات “الشرعية” العسكريين لتحرير رهائن سعوديين معتقلين لدى قبائل “بني نوف” بمحافظة الجوف شمال اليمن تم احتجازهم للضغط على السلطة المحلية بالجوف إطلاق سراح مواطنين من أبناء القبيلة.
ونقل موقع “الخبر اليمني” عن مصدر عسكري قوله إن “قائد مركز العمليات المشتركة في منفذ الخضراء الحدودي أكد أن تحرير الجنود السعوديين الرهائن لدى قبائل بني نوف لن يقوم به غير قائد اللواء الأول حرس حدود العميد هيكل حنتف”.
وأضاف الموقع إن القائد السعودي “أبو تركي” وصف محافظ الجوف الموالي للتحالف أمين العكيمي بأنه قائد فاشل، بعد أن فشل في تحرير الجنود السعوديين.
وكشف المصدر العسكري إن هيكل حنتف وافق على مهمة تحرير الجنود السعوديين وأنه تعهد باستخدام القوة العسكرية “لسحق قبائل بني نوف إذا لم يقوموا بتسليم الرهائن”، مشيراً إلى أن حنتف اشترط على القائد السعودي إجبار العكيمي على التخلي عن مركز المحافظة والانسحاب من القضية.
وحسب الموقع فإن اللواء العكيمي سبق أن بذل جهوداً قبلية لإطلاق سراح الرهائن السعوديين التابعين للتحالف الذين تم اعتقالهم قبل مدة وأن جهود العكيمي الأسبوع الماضي فشلت بسبب مطالبة قبائل بني نوف للشرعية بإطلاق سراح عدد من أبناء القبيلة معتقلين لدى السلطة، وتجدر الإشارة إلى أن قبائل بني نوف سبق أن هددت بتسليم الجنود السعوديين المحتجزين لديها لقوات صنعاء إذا لم يتم الإفراج عن المعتقلين من أبناء القبيلة لدى “الشرعية”.

قد يعجبك ايضا