محافظ سقطرى: لن أسمح بوجود قوات للحزام الأمني بالجزيرة

سقطرى – المساء برس| قال محافظ محافظة سقطرى التابع لـ”الشرعية” رمزي محروس إنه لن يسمح بوجود قوات للحزام الأمني في أرخبيل سقطرى طالما وأنه لا يزال مسؤولاً عن هذه الجزيرة.
وقالت مصادر مطلعة مقربة من المحافظ محروس إنه صرح بهذا الحديث بعد يوم واحد فقط من الاجتماع الذي عقد في المهرة بين مسؤولين محليين واللجنة التي كلفها الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي للاطلاع على أوضاع المحافظة والتوترات الحاصلة مؤخراً، بين القبائل والقوات السعودية.
وأشارت المصادر إن المحافظ سبق أن أطلق نفس التصريحات في اجتماع مع مسؤولين حكوميين بالأرخبيل نهاية فبراير الماضي وأنه قال حينها “لن أسمح بوجود قوات للحزام الأمني في الجزيرة ما دمت مسؤولاً عن قيادة السلطة فيها”.
وأضافت المصادر إن المحافظ حذّر اليوم الثلاثاء مما وصفها بـ”خطورة المساعي الإماراتية لإنشاء قوة عسكرية موازية للقوات الحكومية كما حدث في المحافظات الجنوبية الأخرى”، مضيفة إن التحذير أتى رداً على التحركات التي قامت بها الإمارات مؤخراً بنقل العشرات من الشباب من سقطرى إلى عدن بهدف تدريبهم عسكرياً ومن ثم نشرهم في سقطرى تحت قيادة تابعة للإمارات إما تحت عنوان النخبة السقطرية أو الحزام الأمني.
كما أكدت المصادر نقلاً عن المحافظ محروس قوله إن سياسة الإمارات في سقطرى “مخادعة” ففي الوقت الذي توهم الرأي العام أنها تدعم قوات الأمن المحلية الرسمية تذهب على الجانب الآخر والخفي لإرسال العشرات من شباب المحافظة إلى معسكراتها في عدن والإمارات بحجة وجود احتياج للعمالة في حين أن الحقيقة هي أنها تقوم بتدريبهم عسكرياً تمهيداً لإنشاء قوات تتبعها.

قد يعجبك ايضا