حمى الضنك تفتك بمليشيا التحالف جنوب الحديدة

الحديدة – المساء برس| أفادت مصادر موثوقة لدى المقاتلين المحليين التابعين للتحالف السعودي الإماراتي جنوب الحديدة بانتشار وباء حمى الضنك في صفوف المقاتلين وانتشارها بشكل مفاجئ وكبير مؤخراً دون وجود رعاية طبية عاجلة.
وقالت المصادر في حديث لـ”المساء برس” اليوم، إن القيادات الميدانية رفعت لقيادة التحالف في عدن بانتشار حمى الضنك وأن 61 مقاتلاً أصيبوا بالحمى في يوم واحد، وأن الوباء في حالة انتشار كبير ويهدد المئات من الجنود، مطالبة قيادة قوات التحالف المسؤولة عن جبهة الساحل الغربي بسرعة إرسال فريق طبي للقيام بعمليات رشد المناطق والمواقع العسكرية التي تتمركز فيها القوات.
وكانت مصادر طبية في عدن قد أفادت في منتصف ديسمبر الماضي بوصول عشرات المقاتلين التابعين للتحالف إلى مستشفيات عدن تم إسعافها من جبهة الساحل الغربي بالحديدة بعد إصابتها بفيروس بحمى الضنك، كاشفة إن هذا الفيروس “انتشر بشكل كبير بين صفوف المقاتلين في جبهة الساحل عقب وصول هذه الحالات إلى عدن” حسب ما أفاد المصدر لموقع “عدن الغد”.
إلى ذلك أكد مصدر عسكري في القوات الموالية للتحالف بالحديدة أن عدداً من المقاتلين توفوا بسبب إصابتهم بحمى الضنك وعدم تلقيهم الرعاية الصحية العاجلة.

قد يعجبك ايضا