الضالع| قيادة اللواء 30 مشاة تتصارع فيما بينها ومحاولات تصفية “ما علاقتها بصنعاء”؟

الضالع – المساء برس|أفادت مصادر عسكرية في اللواء  30مشاة بتعرض موكب قائد اللواء العميد هادي العولقي، لكمين مسلح نفذه مسحلين مجهولين بالقرب من معسكر الصدرين بمديرية قعطبة في الضالع.

وينت المصادر أن الكمين استهدف موكب قائد اللواء 30 مشاة، ولجنة الاستلام و التسليم، التي كانت متجهة معه إلى معسكر الصدرين، الذي تقع فيه قيادة اللواء 30 مشاة بمنطقة مريس بمديرية قعطبة.

ولفتت المصادر إلى اندلاع اشتباكات إثر ذلك بين حراسة العولقي ولجنة الاستلام والتسليم مع المسلحين الذين نصبوا الكمين في منطقة الشعور بمديرية قعطبة، موضحة أن الاشتباكات استمرت قرابة الساعة مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، وعرقلة عملية الاستلام والتسليم في اللواء 30 مشاة.

 يشار إلى أن الصيادي القائد السابق للواء 30 يرفض تسليم اللواء، ومطالبته بتعويضه عن المبالغ التي صرفها في اقامة معسكر اللواء وانشاء مباني فيه.

وحسب معلومات تناقلتها وسائل إعلام، فأن العميد الصيادي استدعى منتسبين للواء محسوبين عليه و نشرهم في بوابات المعسكر و محيطه، و في النقاط العسكرية التابعة للواء في منطقة مريس.

وقد وجه العولقي اصابع الإتهام إلى الصيادي القائد السابق للواء 30 بتدبير محاولة اغتيال له، لافتا إلى أنه تحرك  صباح اليوم مع لجنة التسليم والاستلام بعد أن ابدى القائد المقال الصيادي استعدادة لقائد المنطقة الرابعة ولجنة وساطة للتسليم، مبيناً أنه على ضوء ذلك تحرك بمعية لجنة الاستلام و التسليم المكلفة من المنطقة لمباشرة مهامه بعدد من الأطقم العسكرية، غير أنهم فوجئوا بتعرضهم لكمين مسلح في منطقة شعور غرب مديرية قعطبة.

وشهدت مديرية قعطبة، بعد الاشتباكات التي وقعت ظهر اليوم حالة قصوى من الاستنفار، وانتشار عشرات المسلحين في منطقة مريس والصدرين، حيث تشير التقديرات إلى أنها قد تشهد حالة من التوتر الشديد.

الجدير بالذكر أن معلومات كانت قد حصل عليها المساء برس” من مصادر خاصة كشفت عن علاقة سرية بين الصيادي وقوات حكومة صنعاء وانه يقدم معلومات عسكرية لها وبعضها كادت أن تسقط مواقع عسكرية “مهمة جدا” بيد قوات صنعاء، حيث كان الصيادي، حسب المعلومات، خطرا على جبهات شمال قعطبة الضالع، وسببا في تمزيق النسيج القبلي والإجتماعي في المنطقة والمديرية والمحافظة

 

إقرأ أيضاً: بالوثائق.. قائد أحد الألوية المهمة يعمل سرياً للحوثيين ويمدهم بمعلومات

 

قد يعجبك ايضا