قبائل المهرة تحذر القوات السعودية مجدداً

المهرة – المساء برس| قال وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي في بيان للقبائل المهرية، اليوم الأربعاء، أن سبب تحذير القبائل المهرية للقوات “السعودية وميلشياتها” هو محاولتها السيطرة على مديريات المحافظة وواجب القبائل “هو الحفاظ على المهرة بعيدة عن الصراع والعسكرة والإرهاب”.
كما طالب البيان للقبائل المهرية الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي “إقالة محافظ المهرة راجح باكريت، وعدم السماح للسعودية بالتوسع في المحافظة”.
وطالب الشيخ الحريزي بوجوب خروج القوات السعودية وميليشياتها من مديريات المحافظة لأنها “حينما تدخل أي منطقة تشعل فيها الحرب والفتنة” حسب قوله.
يُشار الى أن مليشيات مسلحة تابعة لقوات التحالف السعودي اشتبكت مع أبناء وقبائل محافظة المهرة، الاثنين الماضي، بالقرب من منفذ شحن البري الحدودي مع سلطنة عمان، بعد أن رفضت قبائل المهرة مرور الشاحنات السعودية والتي لم تخضع للتفتيش والتي كانت تحمل حاويات بداخلها مساكن جاهزة أرادت السعودية تركيبها وتخصيصها لقوات سعودية جديدة في المهرة.
وبحسب مصادر إعلامية فقد تم فتح منفذ شحن الحدودي البري في محافظة المهرة بعد إغلاقه الاثنين الماضي، عقب الاشتباكات التي حدثت بين القبائل المهرية والمليشيات السعودية.

التصنفيات: المساء اليمني

كلمات مفتاحية: ,,,