مليشيا التحالف بالحديدة تطلق 45 صاروخاً و241 قذيفة خلال 72 ساعة

صنعاء – المساء برس| أعلنت وزارة الدفاع اليمنية في حكومة الإنقاذ بصنعاء عن ارتكاب مليشيا التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن والمتواجدة في محيط مدينة الحديدة، ارتكاب المليشيا المسلحة 534 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة خلال الثلاثة الأيام الماضية.
وأوضح المتحدث باسم الدفاع اليمنية العميد يحيى سريع أن مليشيا التحالف أطلقت خلال الـ72 ساعة الماضية 45 صاروخاً و241 قذيفة مدفعية وتنفيذ 61 عملية لتعزيز مواقعهم وتحركات عربات عسكرية، كما قامت فصائل التحالف باستحداث 4 مواقع وتحصينات عسكرية في 4 مناطق مختلفة.
وأفاد سريع أن طيران التحالف الحربي والاستطلاعي لم يكن بمنأى عن العمليات الحربية له في الحديدة، مشيراً إن الخروقات الجوية تمثلت بالتحليق المكثف 21 مرة خلال الثلاثة الأيام الماضية.
وتجدر الإشارة إلى أن المفاوضات بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة قد توقفت بعد أن أعلنت قوات صنعاء استعدادها تنفيذ الاتفاق ولو من جانب واحد سواءً قام التحالف بتنفيذ الاتفاق أو لم ينفذه، وأشارت حينها صنعاء بأنها تنتظر موافقة الأمم المتحدة التي بدورها طلبت من صنعاء عبر مبعوثها الأممي التريث وعدم تنفيذ عملية الانسحاب من مينائي الصليف ورأس عيسى حتى يتوصل مبعوثها إلى اليمن إلى اتفاق نهائي ومؤكد مع التحالف السعودي الإماراتي وهو ما لم يتم حتى اللحظة.

التصنفيات: المساء اليمني