وزير الأوقاف والإرشاد بحكومة هادي يكشف عن تفكك الشرعية وحلفائها

الرياض – المساء برس| كشف وزير الأوقاف والإرشاد في حكومة “الشرعية” المقيمة في العاصمة السعودية الرياض، عن وجود صراعات مناطقية وحزبية وعنصرية لدى “الشرعية” وحلفائها والمؤيدين للتحالف في الداخل اليمني.
ونشر أحمد عطية في حسابه على تويتر تغريدة كشف فيها عما يبدو أنه انشقاقات داخل الشرعية وداخل المكونات الموالية للتحالف السعودي الإماراتي حيث قال إن “الشرعية في اليمن واحدة فقط تحت مظلة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي”، مضيفاً إن “الجيش واحد لمواجهة الانقلاب وتوحيد الصف وجمع الكلمة تحت هذه الثوابت هي أخصر طريق للنصر”.
وأضاف عطية إن “التفكير بالمناطقية أو الحزبية أو العنصرية فوق مفهوم الشرعية الدستورية معناه مزيد من الإنكسار والتفكك وخدمة العدو فقط”، وهو ما يشير إلى أن الطرف الموالي للتحالف بات يعاني من حالة متقدمة جداً من التفكك والخلافات والصراعات البينية، والتي وصلت بالأمور إلى أن يظهر وزير في حكومة هادي للحديث علناً عن هذه الصراعات والاعتراف بها أمام الجميع.
ويتوقع مراقبون أن الصراعات والخلافات داخل الشرعية قد تتصاعد وتيرتها مؤخراً خاصة بعد الفضيحة التي أقدمت عليها الشرعية عبر وزير خارجيتها خالد اليماني الذي جاهر في تطبيعه وتطبيع الشرعية مع الكيان الإسرائيلي متجاوزين بذلك موقف الشارع اليمني ونخبه المختلفة.

قد يعجبك ايضا