صنعاء تشرع بأول خطوة نحو انتخابات برلمانية للمقاعد الشاغرة

صنعاء – المساء برس| أعلنت السلطات اليمنية في صنعاء على لسان اللجنة العليا للانتخابات والإستفتاء عن تشكيل لجان إدارة الانتخابات النيابية لملء المقاعد الشاغرة في 2019.
وقالت اللجنة إن اللجان الإشرافية والأصلية والفرعية لإدارة الانتخابات تم تشكيلها من منتسبي قطاع التربية والتعليم والعاملين في المجال التربوي، “ممن تنطبق عليهم الشروط المنصوص عليها في المادة 26 من قانون الانتخابات”، كما أحالت اللجنة “مشاريع الأدلة الانتخابية إلى القطاع القانوني في اللجنة لاستكمال إجراءات إصدارها وفقاً للقانون والدستور اليمني”.
وعلم “المساء برس” من مصدر مطلع إن عدد الدوائر النيابية الشاغرة في مجلس النواب والتي تقع ضمن المناطق والمحافظات التي تديرها سلطة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ “تبلغ تقريباً 27 دائرة بينما عدد الدوائر الشاغرة في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي تبلغ 8 دوائر”.
ووجهت اللجنة العليا للانتخابات برفع الموازنة التقديرية للانتخابات النيابية للمقاعد الشاغرة إلى رئاسة المجلس السياسي الأعلى، حيث من المفترض أن يوجه بعد ذلك رئيس المجلس مهدي المشاط حكومة الإنقاذ باعتماد الموازنة.
ووفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” الناطقة باسم حكومة الإنقاذ فقد أصدرت اللجنة العليا للانتخابات قراراً بتوجيه مذكرات رسمية إلى المنظمات والهيئات الدولية للمشاركة في الرقابة على سير الانتخابات.

التصنفيات: المساء اليمني,اهم الاخبار

كلمات مفتاحية: ,,,,,