معياد وحارسه الشخصي و”زمام” يستولون على حسابات كاك بنك بعدن

عدن – المساء برس| قالت مصادر مصرفية في مدينة عدن جنوب اليمن إن السائق والحارس الشخصي لرئيس اللجنة الاقتصادية العليا في حكومة “الشرعية”، تمكن من السيطرة على حسابات كاك بنك لدى البنك المركزي في عدن بعد تسهيل قيامهم بتغيير توقيعات المخولين بالتوقيع من مدراء الفروع من أبناء عدن ونقل صلاحيات السحب من تلك الحسابات.
وأوضحت المصادر لـ”المساء برس” إن حاشد الهمداني وهو المرافق الخاص لرئيس اللجنة الاقتصادية العليا حافظ فاخر معياد، وبدعم وتسهيل من محافظ البنك المركزي محمد زمام صار يتحكم بكافة حسابات المودعين في كاك بنك ويتصرف بها حسب توجيهات رئيس اللجنة الاقتصادية ومحافظ البنك المركزي محمد زمام.
وقالت المصادر أن هذه الخطوة تضع القطاع المصرفي برمته في وضع خطير للغاية و”تدفع الأف المودعين إلى فقدان ثقتهم بالجهاز المصرف والمسارعة لسحب أموالهم المودعة في البنوك وليس فقط في كاك بنك الذي يعد لأكثر المؤسسات المصرفية انتشارا في اليمن”.
كما كشفت المصادر قيام الهمداني بسحب 50 مليون ريال من أموال المودعين فور تمكنه من السيطرة على حسابات البنك وصرفها بدل سفر له ولمحافظ البنك المركزي زمام لحضور دورة تدريبية في بيروت تعقد للمبتدئين في التعاملات المصرفية الدولية.
وأبدت مصادر مصرفية مخاوفها على أموال المودعين والبنوك لدى البنك المركزي في عدن وفرض توقيعات مقربين من المسؤولين في اللجنة الاقتصادية والبنك المركزي لتامين نفقات بدل السفر والتنقلات والاثراء غير المشروع في مثل هذه الظروف.
وشدد الخبراء في المجال المصرفي والودائع البنكية على أهمية انتهاج البنك المركزي للقواعد المصرفية والاعراف المهنية المتعارف عليها في التعامل مع اموال المودعين والنأي بها على المناكفات السياسية.

قد يعجبك ايضا