صحيفة عدن 24 تنشر صورة طماح وتمحو الطير الجمهوري من الرتبة والبريه

عدن – المساء برس| أزالت صحيفة “عدن24” المدعومة من الإمارات صورة شعار الطير الجمهوري من رتبة وبريه اللواء محمد صالح طماح في الصورة التي نشرتها الصحيفة للواء في إحدى صفحاتها بعد إعلان وفاته، في إشارة واضحة عن مساعي حلفاء الإمارات في الجنوب للانفصال.
ورصد “المساء برس” ما نشرته صحيفة “عدن 24” الصادرة من عدن والتي يملكها القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات هاني بن بريك من صورة للواء محمد صالح طماح رئيس الاستخبارات العسكرية بقوات “الشرعية” الموالية للتحالف السعودي الإماراتي والتي تعمدت الصحيفة نشر صورة بالزي العسكري للواء طماح ومحو الطير الجمهوري من البريه العسكري والرتبة العسكرية التي كان يرتديها اللواء طماح في الصورة، باعتبار الطير الجمهوري لا يمثل الجنوب من وجهة نظر الصحيفة والقائمين عليها.
ولاقت الصورة التي تداولها ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي، استياءً شعبياً واسعاً، ووُصفت حركة صحيفة بن بريك بـ”السخيفة ولا تمت للصحافة بصلة ولا يرتكبها حتى الهواة للإعلام”، بحسب وصف الصحفي عامر الدميني.
واعتبرت مصادر صحفية إن ما فعلته صحيفة بن بريك “جريمة نشر وفق قانون الصحافة والمطبوعات”، داعين وزير الإعلام في حكومة “الشرعية” المنفية، معمر الإرياني، عدم السكوت على ما فعلته الصحيفة.
وقال الدميني في منشور على صفحته بالفيس بوك “يفترض بوزير الاعلام المبجل أن لايسكت على مثل هذه التفاهات والحماقات التي يمارسها هؤلاء المراهقين وهم يسيؤون لرمزية دولة لازالوا يعملون تحت تسميتها ويحملون جوازها وهويتها”.
في حين قال ناشطون إن وزير إعلام الشرعية “لا يهش ولا ينش كالحكومة التي ينتمي إليها”، وألا يتوقع البعض أي رد من الشرعية على ما فعلته صحيفة بن بريك.

قد يعجبك ايضا