شاهد إطلاق نار يؤدي لانفجار وحريق يلتهم خزانات مصافي عدن النفطية

عدن – المساء برس| اندلع مساء اليوم الجمعة حريق كبير داخل إحدى خزانات مصافي عدن غرب المدينة الجنوبية وامتدت النيران إلى خزانات مشتقات نفطية أخرى.
وقالت شركة مصافي عدن في تصريح لها إن “حريقاً اندلع في السابعة مساءً في أحد الخزانات الصغيرة التابعة للشركة والذي كان يحتوي على بقايا مشتقات بترولية”.
وأوضحت الشركة أن الحريق جاء بعد صوت انفجار “لم يُعرف مصدره حتى الآن”، وأرجعت الشركة في بيانها ان سبب الحريق” بقايا المواد المشتعلة التي كانت في الخزان”.
وأفادت مصادر محلية لـ”المساء برس” ان “النيران لا تزال مشتعلة في خزان المصافي وان فرق الإطفاء لم تستطع التحكم بالحريق حتى اللحظة”.
إلى ذلك اتهم الصحفي المتخصص في الشؤون الاقتصادية والمقرب من مصادر القرار الاقتصادي في صنعاء، رشيد الحداد، الإمارات وبعض رجال الأعمال المقربين من الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي بالوقوف خلف التفجير الذي أصاب خزانات مصافي عدن.
وقال في تصريح لـ “المساء برس”: “ليس من مصلحة أي مواطن يمني تدمير أكبر منشأة نفطية إلا مافيا النفط والمحتلين الغزاة” حسب وصفه، لافتاً بالقول: “ان اردتم ان تعرفوا من وقف وراء تفجير المنشاة فعليكم ان تعوداو إلى الجهات التي باعت سفنها واسطولها البحري وكذلك من يتزاولون حراسة تلك المنشأة الوطنية العملاقة”.
وكانت معلومات قد جرى تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن سبب الحريق هو إطلاق أعيرة نارية من مجهولين سقطت صوب خزانات المصافي، وعلق الحداد على ذلك بالقول إن “الهمجية والفوضى والانفلات الأمني عرض أكبر منشأة نفطية في البلد للدمار”.
وتعيش مدينة عدن جنوب اليمن وباقي المدن اليمنية الخاضعة لسيطرة قوات التحالف حالة من الانفلات الأمني الشديد حيث تتوزع فصائل مسلحة متعددة الولاءات، السيطرة على مناطق معينة جنوب اليمن فيما لا تزال مناطق شاسعة خاضعة لسيطرة الجماعات الإرهابية الدولية على رأسها تنظيمي داعش والقاعدة وهما التنظيمان اللذان يشتركان مع التحالف السعودي الإماراتي في القتال ضد قوات حكومة صنعاء.

شاهد حرائق خزانات مصافي عدن النفطية

التصنفيات: المساء اليمني

كلمات مفتاحية: ,,,,,