اللواء جواس يصرّح: نحن على علم أنهم سيستخدمون طائرة مسيرة

عدن – المساء برس| أحدث الهجوم بالطيران المسير الذي نفذته قوات صنعاء ظهر اليوم على منصة القيادات العسكرية لساحة العروض في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوب اليمن، أحدث حالة من الهلع والرعب والخوف الشديد في صفوف أبرز قيادات قوات هادي العسكرية التي استهدفها الهجوم.
الارتباك الذي حدث لدى قيادات “الشرعية” العسكرية اتضح جلياً من خلال تصريح اللواء ثابت جواس قائد محور العند، أمام عدسات الكاميرات والذي تناقلته وسائل إعلام إماراتية وسعودية، والتي قال فيها حرفياً “نحن على علم إنهم سيستخدمون طائرة مسيرة ونحن نعرف أنها لا تؤثر”.
وفي التصريح المصور الذي حصل “المساء برس” على نسخة منه وينشره أسفل الخبر، حاول اللواء جواس أن يقلل من أهمية الحدث وإنكار وجود خسائر، وعلى الرغم من أن اللواء أدلى بالتصريح المصور وهو خالع لبزته العسكرية وارتدائه فقط للملابس الداخلية العسكرية من الأعلى بعد أن أصيب بجروح جراء الاستهداف وبعد أن أجريت له الإسعافات الأولية، إلا أنه أنكر أنه تعرضه للإصابة.
ليس ذلك فقط بل أنكر جواس وجود أي جريح أو قتيل سواء من الأفراد أو القيادات جراء الاستهداف، على الرغم من أنه كان يصرح من داخل المستشفى، كما زاد جواس من الطين بلة حين حاول التقليل من أهمية الهجوم وفاعليته بارتكاب خطأ أكبر حيث قال في التصريح “نحن على علم بأن الحوثي سيستخدم طائرة مسيرة لكن نحن نعرف أنها لا تؤثر ولا تؤذي”.
وتجاوزاً للهفوات التي قالها جواس أمام الكاميرات وهو في المستشفى، ذهب إلى وصف الطائرات المسيرة التابعة لقوات صنعاء بأنها أشبه بطائرات الألعاب النارية وأن ما أصدرته الطائرة هو مجرد فرقعات، وكتب في صفحته على تويتر “نطمئنكم اننا بخير وفِي خير والحمد لله سلامات مجرد فرقعه بطائرة أشبه بطائرات الألعاب النارية واشكر كل من سأل واستفسر وأطمئن”.

التصنفيات: المساء اليمني

كلمات مفتاحية: ,,,,