الحبيشي ينفي صحة معلومات نشرتها الأنباء الفرنسية نقلاً عن الحوثي

صنعاء – المساء برس| نفى المستشار السياسي والإعلامي لدى المجلس السياسي الأعلى في صنعاء أحمد الحبيشي صحة ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس” يوم أمس الأحد نقلاً عن القيادي بأنصار الله محمد علي الحوثي بشأن انعقاد مفاوضات الملف الاقتصادي بالأردن.
وقال الحبيشي في تغريدة على صفحته بتويتر: “على مسؤوليتي.. لا صحة لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية منسوبا إلى الأستاذ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا ، بأن الجولة القادمة من المشاورات ستعقد في الأردن أو عبر دائرة تليفزيونية مغلقة”.
وكشف الحبيشي إن النقاش حول الملف الاقتصادي وما ورد في خبر الوكالة الفرنسية أن بشأن الأردن لم يكن حول المفاوضات بين الطرفين على الملف الاقتصادي وترتيبات تحييده، كاشفاً إن “الحديث كان يدور حول عمل اللجنة الاقتصادية المتفق عليها في السويد بشأن البنك المركزي والرواتب”.
وأكد الحبيشي إن سلطة صنعاء ووفدها لم يغيروا موقفهم “الذي يرفض عقد جولة المشاورات القادمة في إحدى دول تحالف العدوان، ولا يزال متمسكاً في أن تتم الجولة القادمة في دولة أوروبية محايدة”.
وكان “المساء برس” قد رصد خبراً لوكالة الأنباء الفرنسية الناطقة بالإنجليزية بخصوص زيارة غريفيث إلى العاصمة صنعاء مؤخراً، وورد في الخبر تصريحاً خاصاً للوكالة من القيادي في أنصار الله محمد علي الحوثي قال فيه – حسب الترجمة – “إن المفاوضات بشأن ملف الاقتصاد المنهار في اليمن وتحييده يمكن أن تجري قريباً في العاصمة الأردنية عمّان”، لافتاً إلى احتمالية أن تتم المفاوضات بين الطرفين إما بشكل مباشر أو عبر دائرة تلفزيونية يشترك فيها المبعوث الأممي شخصياً.

قد يعجبك ايضا