استجابة فورية.. صنعاء تفتح تحقيقاً مستعجلاً عن تقرير “الغذاء العالمي”

صنعاء – المساء برس| أكد مصدر رفيع في سلطة صنعاء أن رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط أصدر توجيهات صارمة بالتحقيق الفوري حول الاتهامات التي وردت في تقرير لبرنامج الغذاء العالمي بشأن اختلالات في توزيع المعونات الإغاثية.
وكشف المصدر لـ”المساء برس” إن هناك توجيهات صارمة لفتح تحقيق مستعجل حول المعلومات التي وردت في تقرير لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة والذي افاد بان المعونات الغذائية المقدمة من البرنامج “تباع في مناطق يسيطر عليها الحوثيون”، مؤكداً ان المتهمين سيحالون إلى النيابة، مشيراً إلى أن “التوجيهات العليا بالتحقيق في ما ورد بتقرير الغذاء العالمي تأتي استجابة للتوصيات التي وردت في التقرير”، وأن “سلطة صنعاء أخذت ما ورد في التقرير بعين الاعتبار والتحقيقات في الوقائع ستستند إلى ما ورد من معلومات في التقرير الدولي”.
وكان برنامج الغذاء العالمي قد قال في بيان نشره يوم أمس “إن مساعدات غذائية مخصصة ليمنيين يعانون من الجوع الشديد لاتصل اليهم وتباع في مناطق يسيطر عليها الحوثيون”.
وذكرت المنظمة في تقريرها “الكثير من الأشخاص لم يتسلموا حصص الغذاء المستحقة لهم”، مضيفة إن ” منظمة واحدة على الأقل من الشركاء المحليين تابعة لوزارة التعليم بصنعاء تتلاعب بتوزيع المساعدات”، وأن عدداً من الذين يستلمون هذه الأغذية يقومون ببيعها على الفور، وأن كميات من الأغذية التي يوزعها البرنامج وُجدت معروضة في مراكز بيع تجارية”.
واعتبر المدير التنفيذي للبرنامج ديفد بيزلي إن هذا الفعل “يصل إلى سرقة الطعام من أفواه الجائعين، في وقت يموت فيه الأطفال في اليمن لأنهم لا يملكون ما يكفي من طعام”، داعياً حكومة صنعاء “إلى وقف هذا الفعل الشائن والسلوك الإجرامي الذي يحدث في الوقت الذي يموت فيه اليمنيون جوعاً”.

قد يعجبك ايضا