اليوم الثاني لاتفاق الحديدة.. مصادر بالعمالقة تؤكد قصفها قوات الحوثي

الحديدة – المساء برس| أبلغت سلطات صنعاء اللجنة التنسيقية المشتركة من طرفي صنعاء والرياض والمعنية بتنفيذ اتفاق الحديدة بعدد من الخروقات التي صاحبت اليوم الثاني لسريان الهدنة والاتفاق بالحديدة القاضي بوقف إطلاق النار بشكل كامل.
وأعلن متحدث قوات صنعاء إن وزارة الدفاع أبلغت اللجنة باستمرار طيران التحالف التجسسي والحربي والأباتشي تحليقه بشكل مكثف جداً في سماء الحديدة لليوم الثاني على التوالي من تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.
وفي خطوة لافتة كشف العميد يحيى سريع في تصريح نقلته وكالة “سبأ” الرسمية عن استعدادات قيادة قوات التحالف وترتيبها لنقل كتيبتين من قواتها إلى الساحل الغربي خلال الـ48 ساعة القادمة، لافتاً إلى أن التحالف ينوي التصعيد وعدم الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار.
كما كشف عن أن قوات التحالف استخدمت جرافات لاستحداث تحصينات ومتارس وخنادق في المناطق الأمامية التي تسيطر عليها.
وعن القصف الذي تعرضت له المناطق التي تسيطر عليها قوات صنعاء بالحديدة من قبل قوات التحالف أفاد سريع أن مدينة الشعب ومحيط فلل الطيارين ومحيط المطاحن وفندق الاتحاد ومدينة الدريهمي والمواقع التي تسيطر عليها قوات صنعاء في الجبلية تعرضت لقصف متواصل بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا والمعدلات الرشاشة.
كما كشف سريع عن وصول 120 مسلحاً من أتباع التحالف جرى نقلهم من الخوخة إلى قرية المنظر بمديرية الدريهمي، بالإضافة لتحركات آليات عسكرية متعددة في عدة اتجاهات بالتزامن مع قصف مكثف على مواقع قوات صنعاء في الجبلية.
على الجهة المقابلة قالت مصادر عسكرية تابعة لألوية العمالقة في الحديدة إن قواتها حققت تقدماً ميدانياً في بعض المناطق بريف الحديدة، وأنها استهدفت قوات صنعاء بقذائف المدفعية والصواريخ وقتلت وجرحت عدداً منهم.
وأشارت المصادر إلى أن “القوات في جنوب شرق مدينة الشعب قصفت قوات الحوثيين المتواجدين داخل مدينة الحديدة وهو ما أدى إلى قتل وجرح العشرات”، ولم تعلق المصادر على التزام قوات التحالف بوقف إطلاق النار المعلن من قبل قيادة الطرفين.

قد يعجبك ايضا