حسن عبدالوارث: وفد الرياض وافق على اتفاق السويد بعد هذا الاتصال

صنعاء – المساء برس| كشف الكاتب الصحفي المعروف حسن عبدالوارث أنه لولا التوجيهات التي أتت من العاصمة السعودية الرياض للوفد المفاوض عن الشرعية في استكهولم لما قبل الوفد بالاتفاق.
وكشف عبدالوارث في منشور على صفحته بالفيس بوك عن سبب قبول وفد الرياض المفاوض في استكهولم بالاتفاق الذي توصل إليه طرفا التفاوض برعاية الأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، قائلاً إن “وفد الشرعية قبل باتفاق استكهولم مجبراً وقد رفض بعضهم الاتفاق بل رفض حضور الجلسة الختامية، لكن الاتصال الوارد من الرياض أجبر الجميع على القبول، برغم محاولات رئيس الوفد ومساعده إقناع الرياض بدعمهم في رفض الاتفاق”.
وأشار عبدالوارث إلى أن توجيه المبعوث الأممي مارتن غريفيث شكراً خاصاً لولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال إحاطته الأخيرة لمجلس الأمن بخصوص ذلك الاتفاق كان سببه اتصال بن سلمان بوفد الرياض في المفاوضات وإجباره على القبول بالاتفاق.
وأضاف عبدالوارث إن غريفيث استغل موقف بن سلمان “النازف دولياً للضغط عليه”، وأنه “نجح في استخدامه للضغط على وفد لا يملك قراره المستقل وقيادة سياسية لا تتمتع بأبسط مقومات السيادة!”، مشيراً، بعد تأكيده صحة المعلومات التي أوردها، إلى أن من ينكر حقيقة أن وفد الرياض لا يملك قراره المستقل وقيادته لا تتمتع بأبسط بمقومات السيادة بأنه “يضحك على نفسه فقط!”.

قد يعجبك ايضا