مستجدات استوكهولم وفدا التفاوض يلتقيان سفراء دول مجلس الأمن

استوكهولم – المساء برس| التقى وفدا صنعاء والرياض المتفاوضان في العاصمة السويدية استوكهولم بسفراء الدول الأعضاء بمجلس الأمن، ولم يتم الكشف عن نتائج اللقاء وما طرحه سفراء دول مجلس الأمن لكلا الوفدين.
ونقلت قناة المسيرة التابعة لأنصار الله عن كبير مفاوضي وفد صنعاء محمد عبدالسلام قوله إن الوفد طالب سفراء دول المجلس بالضغط الحقيقي على الطرف الآخر للدخول في حوار سياسي جاد.
وأضاف إن “وفد صنعاء يشارك بجدية في مختلف محطات المفاوضات رغم استمرار تصعيد العدوان في مختلف الجبهات، مشيرا إلى أنه لا يوجد خلاف على أجندة الأمم المتحدة في مشاورات السويد كالإطار العام للمفاوضات وخطوات بناء الثقة”، لافتاً إلى أن خطوات بناء الثقة “جيدة كفتح المطار ورغم ذلك فلن يكون هناك حل إلا بوقف العدوان ورفع الحصار”.
وطالب عبدالسلام بكشف مصير السجناء لدى الإمارات والسعودية، لافتاً إلى استعداد صنعاء “الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين”، وأنه من المفترض أن يتم تحريك لجنة لرفع الجثامين بعد توقيع اتفاق الأسرى.
وفيما يتعلق بما طرحه وفد الرياض بشأن مطار صنعاء وجعله مطاراً داخلياً واستبداله بمطار عدن، قال عبدالسلام “عدن لا تخضع لسلطات ما تسمى الشرعية وإغلاق مطار صنعاء جريمة حرب غير مبررة”.
من جانبها تناقلت وسائل إعلام تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية خبر لقاء وفد الرياض بسفراء دول مجلس الأمن، واصفة اللقاء بأنه إيجابي وأن سفراء دول المجلس أشادوا بوفد الرياض.

قد يعجبك ايضا