بشأن اليمن: ماكرون نقل رسالة حازمة لبن سلمان

باريس – المساء برس| أعلنت الرئاسة الفرنسية إن الرئيس إيمانويل ماكرون نقل رسالة حازمة جداً لولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشأن قضيتي الصحافي جمال خاشقجي وحرب اليمن خلال لقاء جمعهما لمدة 5 دقائق فقط على هامش قمة العشرين في الأرجنتين.
ووفقاً لما نقلته وكالة “رويترز” عن مسؤولين في قصر الرئاسة الفرنسية “قصر الإليزيه” فإن ماكرون أبلغ بن سلمان أن الأوروبيين مصرون على اشتراك خبراء دوليين في التحقيقات الخاصة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وأضافت المصادر الرئاسية إن ماكرون طالب بن سلمان بضرورة إيجاد حل سياسي للوضع في اليمن، خلال لقاء جمعهما لمدة 5 دقائق على هامش قمة العشرين المنعقدة اليوم في العاصمة الأرجنتينة بوينس آيرس.
وتجدر الإشارة إلى أن الادعاء العام في الأرجنتين وافق على طلب من منظمة “هيومن رايتس ووتش” للتحقيق في الاتهامات التي وجهتها المنظمة لمحمد بن سلمان بارتكاب جرائم حرب في اليمن وتورطه في مقتل خاشقجي وانتهاكات حقوقية في بلاده.
وكانت “هيومن رايتس وتش” قد استندت في طلبها إلى بند في دستور الأرجنتين متعلق بالتحقيق في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، ورغم ذلك لا يزال من المستبعد أن يصدر القضاء الأرجنتيني مذكرة اعتقال ضد محمد بن سلمان لاحتمال تمتعته بحصانة دبلوماسية.

قد يعجبك ايضا