الآن: صنعاء تمطر التحالف بالباليستي والجوي والمدفعية بالساحل الغربي

عدن – المساء برس| أكدت مصادر عسكرية تابعة للتحالف في عدن أن الأنباء الواردة من الساحل الغربي تؤكد سقوط عشرات القتلى والجرحى من القوات الجنوبية الموالية للإمارات التي تقاتل في الساحل الغربي ومحيط مدينة الحديدة إثر استهداف الحوثيين لها بالصواريخ والمدفعية.
وأكدت المصادر إنه لا توجد إحصائية بعدد الخسائر من القتلى والجرحى، إلا أنها أكدت أن العدد كبير بسبب كثافة الهجوم وتتابع العمليات التي نفذتها قوات صنعاء.
وكانت وسائل إعلام موالية لـ”أنصار الله” قد نقلت عن مصادر بوزارة الدفاع في حكومة الإنقاذ قولها إن “قوات صنعاء” ردت على تصعيد التحالف في الساحل الغربي وقامت بتنفيذ عملية مشتركة بين سلاح الجو المسير وقوة المدفعية “استهدفت تجمعات كبيرة لمقاتلي التحالف في الساحل الغربي”.
وعقب العملية المشتركة بين المدفعية وسلاح الجو المسير، أعلنت قوات صنعاء إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى محلي الصنع من طراز (بدر 1 بي) على تجمع لقوة عسكرية تابعة للتحالف بالساحل، مؤكدة أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة كبيرة وتسبب بإرباك لقوات التحالف على امتداد الشريط الساحلي.
تجدر الإشارة إلى أن العمليات الهجومية الأخيرة لقوات صنعاء تأتي بعد تنفيذ التحالف عدة غارات جوية على مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة استهدفت إحداها حفار مياه يملكه أحد المواطنين في مديرية الضحي.
وتأتي العملية الأخيرة لقوات صنعاء في الساحل الغربي بعد ساعات ضرب مرابض طائرات الأباتشي وسكن الطيارين السعوديين في نجران جنوب المملكة منتصف ليل أمس الأربعاء، حيث أعلنت القوة الصاروخية في صنعاء إطلاق مجموعة من الصواريخ الباليستية من طراز “بدر 1 بي” على قاعدة عسكرية جنوب السعودية في نجران استهدفت مرابض المروحيات الأباتشي وسكن الطيارين وأحدثت دماراً هائلاً في القاعدة العسكرية.

قد يعجبك ايضا