بعد يوم مما نشره “المساء برس” التحالف يوقف بث المسيرة بنايل سات

صنعاء – المساء برس| أوقفت شركات الأقمار الصناعية بث قناة “المسيرة” التابعة لجماعة أنصار الله على مدار النايل سات بعد ضغوطات مارستها دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات على الشركات المستضيفة.
وكشف المتحدث باسم أنصار الله ورئيس مجلس إدارة شبكة المسيرة محمد عبدالسلام إن “قرار حجب قناة المسيرة هو أمريكي فرنسي”، معتبراً ذلك بأنه “تتويج لنشاط شبكة المسيرة وقرار من العدوان بعجز ترسانته الإعلامية أمام قوة تأثير القناة”، لافتاً إلى أن للقناة “السهم الأوفر في فضح أهداف العدوان على اليمن وكشف جرائمه ووحشيته”.
وأضاف عبدالسلام إن شبكة المسيرة “سوف تستمر وبنشاط أكبر في أداء الرسالة الإعلامية المقدسة وستبقى إلى جانب الشعب اليمني حاملة لواء الدفاع عنه مهما كلف ذلك من ثمن وستبقى متطلقة إلى فضاء عربي وإسلامي وإنساني أكبر من الوضعية المتقزمة التي انتهت إليها مملكة العدوان”، حسب وصفه.
وقال وزير الإعلام في حكومة “الإنقاذ” بصنعاء ضيف الله الشامي إن جميع القنوات “ستتحول إلى قناة مسيرة جديدة وإذا كان العدوان أسكت قناة واحدة فالكل قناة المسيرة”، مضيفاً إن “شبكة المسيرة رائدة وسنعمل بكل طاقاتنا على أن يستمر صوت الحقيقة حتى لو كلفنا ذلك أرواحنا”.
كما دانت الهيئة الإعلامية لأنصار الله ما وصفتها بـ”الإجراءات التعسفية والغير قانونيه التي مارستها وتمارسها دول العدوان على اليمن وعلى رأسها امريكا بالضغط على شركات الاقمار الصناعية التي كانت تبث عبرها قناة المسيرة الفضائية لإيقاف بثها وحجب حقيقة ما يحدث في اليمن”.
واعتبرت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم هذه الخطوة “بحق الكلمة الصادقة وحرية التعبير بالرغم من ضعف امكانات المسيرة مقارنة بما يمتلكه الطرف الاخر انما هو دليل ضعف ما تقدمه وسائل اعلامهم ذات الامكانات المهولة والفاقدة للحقيقة”، لافتة إلى أن ذلك “يعطي دليلاً قاطعاً بان المال السعودي مستمر في شراء الذمم وبدل ان يعدل من سلوكه الاجرامي الذي افتضح امره في العالم كله توجه لمحاولة اغلاق مسامع وابصار العالم واصبح تهديد حقيقي لحرية الرأي والصحافة على مستوى العالم”.
وتجدر الإشارة أن وقف بث قناة المسيرة يأتي بعد يوم واحد من تقرير لـ”المساء برس” كشف فيه عن معلومات تفيد بأن أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية الخاضعة لسيطرة التحالف باتوا يتابعون قناة المسيرة أكثر من أي قناة أخرى، وجاء ذلك في سياق حديث لمصادر جنوبية يوم أمس حول موقف الشارع اليمني في الشمال والجنوب من أي تحركات دولية سواء عبر الأمم المتحدة أو عبر الكونجرس الأمريكي أو دول أوروبا بشأن الوضع في اليمن ودعوات وقف الحرب التي يشكك من مصداقيتها الشارع اليمني بشقيه.
وعقب إعلان وقف بث قناة المسيرة نشرت القناة على موقعها الإلكتروني روابط إلكترونية على الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي لمشاهدة بث القناة، مشيرة إلى إلى أنه يمكن متابعة القناة على شاشات التلفزيون عبر القمر الروسي AM 44 بتردد 11177 عمودي V بمعدل ترميز 3000، كما يمكن مشاهدة البث المباشر عبر تويتر من خلال الرابط التالي:


https://gifted-wozniak.173-212-227-29.plesk.page/2018/11/27/%d8%a3%d8%a8%d8%b1%d8%b2-%d8%aa%d9%81%d8%a7%d8%b5%d9%8a%d9%84-%d8%aa%d8%b5%d8%b9%d9%8a%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%86%d8%ac%d8%b1%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%ae%d9%8a%d8%b1-%d8%b6%d8%af-%d8%a7/

قد يعجبك ايضا