صنعاء تعلن سيطرتها على أحد أكبر معسكرات التنظيم الإرهابي الدولي

صنعاء – المساء برس| كشف بيان عسكري صادر عن وزارة الدفاع في العاصمة صنعاء عن تطهير قوات “الإنقاذ” لأحد أكبر معسكرات التنظيم الدولي الإرهابي “تنظيم القاعدة” الواقع في محافظة البيضاء وسط اليمن.
وكشف البيان الذي حصل “المساء برس” على نسخة منه أن المعسكر الذي تمت السيطرة عليه في منطقة الضحاكي التابعة لمديرية البيضاء كان يستخدم أعضاء التنظيم الإرهابي لتنفيذ عمليات إرهابية في اليمن، مشيراً إن مقاتلي “الإنقاذ” أحكموا السيطرة على المعسكر بعد قتل العشرات من الإرهابيين الذين كانوا متواجدين داخله وقاموا بمصادرة الأسلحة والآليات التي كانت داخله.
وفي سياق متصل كشف المتحدث باسم قوات صنعاء يحيى سريع عن تصعيد عسكري يقوده التحالف الذي تتزعمه السعودية والإمارات في اليمن، في محافظة البيضاء.
وقال سريع إن قوات “الإنقاذ” تمكنت من كسر زحفين للقوات الموالية للتحالف في جبهتي ناطع وقانية بالبيضاء، مشيراً إلى أن الزحف وعلى الرغم من تنفيذه من عدة مسارات إلا أنه فشل بعد اصطدامه بمقاومة شرسة من قبل قوات العسكرية التابعة لـ”الإنقاذ”، وأضاف إن الزحوفات الكبيرة للتحالف كانت مسنودة بتمهيد مدفعي وصاروخي وبغطاء جوي كثيف وأنه استمر منذ الصباح الباكر حتى مغرب اليوم الثلاثاء.
وأشار سريع إلى أن قوات التحالف حاولت الزحف “باتجاه ناطع من ثلاثة مسارات هي البياض وعشار ووادي فضحة وتم التصدي لهم حيث لقي العشرات منهم مصرعهم”، كاشفاً أن من بين القتلى رئيس أركان اللواء 153 مشاة العميد عبدالقادر شوعان وقائد الكتيبة الثانية في اللواء 173 العقيد محمود المصعبي وقائد الكتيبه الرابعة في اللواء 163 مشاه احمد علي لدحل المصعبي، وقائد فرقة الألغام في اللواء 153 مشاة عبدالقادر العقيلي، بالإضافة إلى إصابة العشرات من قوات “الشرعية”.
كما تناقلت حسابات في تويتر يؤيد أصحابها الشرعية والتحالف أسماء عشرات القتلى من “الشرعية” قتلوا في معارك البيضاء اليوم، وأشارت عدد من الحسابات إن من بين القتلى نجل العميد عبدالقادر شوعان رئيس أركان اللواء 173 واسمه “شوعان”.
كما تناقل ناشطون ينتمون لحزب الإصلاح صوراً لمندوب التحالف الذي تقوده السعودية قالوا إنها للمندوب أثناء زيارته اليوم الثلاثاء لجبهة الملاجم في محافظة البيضاء وهي الجبهة التابعة لمحور بيحان الذي لم يعد يشهد معارك منذ أشهر.
وفيما يتعلق بالزحف الثاني أوضح بيان الدفاع أن التحالف نفذه “باتجاه قانية من ثلاثة مسارات هي اليسبيل شعب أبي طالب وحوران وشعب المصياد”، مؤكداً مقتل أكثر من 15 وإصابة 17 آخرين من مقاتلي “الشرعية”.
وأوضح المتحدث باسم قوات “الإنقاذ” إن مدفعية قواته استهدفت تجمعات للتحالف في منطقة الكمب والكريبات بالإضافة إلى استدراج مجاميع أخرى من المسلحين الموالين للتحالف إلى حقل ألغام في منطقة البياض أدى إلى سقوط العشرات منهم بين قتيل وجريح، لافتاً إلى أن قوات صنعاء لا تزال تفرض حصاراً على مجاميع أخرى للتحالف في منطقتي شعب المصياد وشعب أبي طالب اللتين نفذت قوات التحالف منهما الزحف على قوات صنعاء.

قد يعجبك ايضا