نتائج زيارة غريفيث للحديدة.. إجماع دولي لحماية الميناء والمدنيين

الحديدة – المساء برس| أكد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إن قادة ورؤساء العالم مشددون على أن تحافظ الأمم المتحدة على السلام في الحديدة.
وقال غريفيث في بيان صحفي عقب زيارته لمدينة الحديدة صباح اليوم الجمعة إن أنظار العالم تتجه نحو الحديدة، مشيراً إلى أن “الأمم المتحدة ستنخرط الآن وبشكل عاجل في مفاوضات تفصيلية مع جميع الأطراف للقيام بدور رئيسي في ميناء الحديدة، وأيضاً على نطاق أوسع”.
كما رحب المبعوث الأممي بـ”النداءات الأخيرة التي تدعو إلى وقف القتال”، واعتبر أن هذه خطوة أساسية “إذا أراد جميع الأطراف حماية أرواح المدنيين وبناء الثقة بينهم”.
وقد أشار جريفث إلى لقائه مع قائد حركة «أنصار الله» عبد وفي البيان كشف غريفيث عن بعض تفاصيل اللقاء اامباشر الذي جمعه مع زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي في العاصمة صنعاء يوم أمس، قائلاً “لقد التقيت أمس مع قيادة أنصار الله في صنعاء، وتطرقنا ضمن مباحثاتنا إلى كيفية إسهام الأمم المتحدة في الحفاظ على السلام في الحديدة”.
وفي سياق التطورات السياسية على المستوى الدولي بشأن اليمن، لا يبدو أن واشنطن تسعى لإنهاء الحرب في اليمن بشكل فعلي فحسب مصادر خاصة كشفت لـ”المساء برس” مساء أمس الخميس أن الإمارات استأنفت عمليات التحشيد لجيهة الساحل الغربي وقامت بإرسال دفعات عسكرية جديدة من القوات السودانية إلى الخوخة جنوب الحديدة على متن باصات نقل جماعي حيث وصل 360 جندياً خلال اليومين الماضيين، كما أفادت مصادر في مأرب أن قوات “الشرعية” أرسلت هي الأخرى قوات تابعة لها إلى الساحل الغربي مزودة بعتاد عسكري.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ