الحوثي يدعو شركات البترول العاملة باليمن لإعادة فتح مكاتبها بصنعاء

صنعاء – المساء برس| دعا القيادي في جماعة أنصار الله محمد علي الحوثي شركات البترول العاملة في اليمن لإعادة فتح مكاتبها في العاصمة صنعاء والتي أغلقتها بعد توقف التصدير إبان الحرب التي شنتها السعودية والإمارات بدعم أمريكي على اليمن في مارس 2015.
وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في تغريدة رصدها “المساء برس” على صفحته بتويتر ادعوا الشركات العاملة في المجالات النفطية لفتح مكاتبها في العاصمه صنعاء فالمرحلة التي مرت لما يقارب اربع سنوات اثبتت انه لاداعي لاغلاقها”.
وأكد الحوثي استعداد السلطات في صنعاء “للتعاون معهم امام اي عوائق لتذليلها بما يخدم الشعب اليمني ويحافظ على استمراريتها وفق القوانين النافذة في الجمهورية اليمنية”.
وتأتي تغريدة الحوثي بالتزامن مع تصاعد المطالب التي تدعو حكومة “الشرعية” الموالية للتحالف لإلزام السعودية بوقف توريد عائدات البترول الذي يتم تصديره من شبوة منذ مطلع 2018 بطريقة غير رسمية إلى البنك الأهلي السعودي وتسليمها لـ”الشرعية”.
وتعمل شركات بترولية في شبوة بالتنسيق بشكل مباشر مع الإمارات وليس مع حكومة “الشرعية” الموالية للتحالف، وهو ما يؤكده سياسيون أنه جانب من جوانب انتهاك الإمارات للسيادة اليمنية.

قد يعجبك ايضا