اليمن يشهد أكبر حشود بشرية في التاريخ احتفاء بالمولد النبوي

صنعاء – المساء برس| احتشد عشرات الآلاف من اليمنيين اليوم في ثمان محافظات يمنية للاحتفال بذكرى المولد النبوي للعام 1440هـ.
وشهدت ثمان مدن يمنية هي “العاصمة صنعاء، وصعدة، وذمار، وحجة، والحديدة، وتعز، والجوف، وإب” حضور عشرات الآلاف من المواطنين المشاركين في الاحتفال بالمولد النبوي، بحشود هائلة هي الأكبر والتي لم يسبق أن شهدتها هذه المدن بهذا الحضور الهائل في المناسبات والأعوام السابقة.
وألقى زعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي كلمة نقلت عبر اتصال تلفزيوني مباشر من مدينة صعدة شمال اليمن تحدث فيها عمّا تمثله هذه المناسبة لدى الشعب اليمني تحديداً وأهمية إحيائها، كما درج عليه الأسلاف، ولما تمثله من إحياء للقيم التي أتى بها النبي محمد “ص” والمتمثلة في الثبات والصمود والاستبسال في الدفاع عن اليمن تجاه المشروع الاستعماري والاستبدادي الذي تقوده الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.
كما دعا زعيم أنصار الله اليمنيين إلى مواصلة دعم صمود اليمن في مواجهة الحرب اليت تشنها دول التحالف بقيادة السعودية ضد اليمن.
وكان لافتاً في كلمة الحوثي أن ركز بشكل كبير على دعوة فئة الشباب للتحصن من خطورة استهدافهم في قيمهم وأخلاقهم ووعيهم، مشيراً إلى أن هذا الاستهداف هو أخطر من الاستهداف العسكري والأسلحة.
واختتم الحوثي كلمته بالتأكيد على خمس نقاط رئيسية تمثلت بـ”أولاً: التمسك بمبدأ الحرية والاستقلال لليمن والشعب اليمني، ثانياً: التمسك بحق الدفاع عن النفس والأرض والتصدي للعدوان، ثالثاً: التمسك بالدفاع عن قضية الأمة العربية والإسلامية الكبرى القضية الفلسطينية وإدانة كل مواقف وهرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي، رابعاً: التأكيد على ضرورة بذل الجهات الرسمية أقصى الجهود والطاقات لتحسين الأداء في كل مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد، خامساً: دعوة الشعب اليمني إلى التكافل الاجتماعي ومراعاة الفقراء والمساكين والسؤال عنهم وتعزيز مبدأ التراحم والتواصي وأداء الزكاة”.


قد يعجبك ايضا