تأكيداً لما نشره “المساء برس” المسيرة تنقل عن العجري تأكيد وفاة هادي

بيروت – المساء برس| نقلت قناة المسيرة التابعة لحركة “أنصار الله” عن عضو الوفد الوطني المفاوض عن سلطة صنعاء عبدالملك العجري، قوله إن صفحة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي قد طويت ومسألة استمراره لم تعد واردة.
وتأكيداً لما كشفه “المساء برس” نقلت “المسيرة عن العجري إن صفحة هادي طويت ليس لأسباب سياسية وتوافقية فقط وإنما لأسباب صحية، مشيراً إلى أن هادي “أصبح في حالة موت سريري ولم يعد مؤهلاً لأي دور فضلاً عن أن إدارة مرحلة انتقالية جديدة تتطلب قيادة فاعلة ونشطة”.
وكانت مصادر يمنية في الولايات المتحدة قد أكدت لـ”المساء برس” في وقت سابق اليوم الأربعاء، وفاة الرئيس هادي إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة، جرى على إثرها نقله إلى أحد مستشفيات ولاية كيفلاند الأمريكية للمرة الثانية خلال شهر.
وقالت المصادر إن الأزمة القلبية التي تعرض لها هادي كانت بسبب إبلاغ الأطباء له بإصابته بمرض السرطان إلى جانب المشاكل الصحية المزمنة في القلب وهو ما ضاعف من حالته الصحية.
وكشفت المصادر لـ”المساء برس” إن الولايات المتحدة ترفض إعلان وفاة الرئيس هادي إلا بعد الترتيب لمرحلة ما بعد هادي بما يضمن استمرار “حكومة الشرعية وشرعية التدخل العسكري في اليمن”.
ويوم أمس الثلاثاء أفادت مصادر يمنية مطلعة ومتواجدة في الولايات المتحدة أن المقربين من أروقة رئاسة الشرعية يتداولون تسريبات بشأن وفاة هادي ولكنها لم تكن مؤكدة، وحسب المصادر التي تحدثت لـ”المساء برس” فإن صراعاً داخل أروقة الشرعية لمن يخلف هادي.
كما أفادت المصادر أن السفير اليمني لدى واشنطن المعين من قبل هادي، احمد عوض بن مبارك يجري اتصالات ويسعى لإقناع الأمريكيين عبر أصدقائه المقربين من البيت الأبيض وعبر السفير الأمريكي لدى اليمن بأن يكون هو نائباً للرئيس هادي ليتولى بعد ذلك قيادة المرحلة المقبلة باسم “الشرعي”، وأشارت المصادر إلى أن اللواء علي محسن الأحمر هو الآخر يصارع من أجل إبقائه نائباً لهادي لتولي خلافته بعد إعلان وفاة الأخير.

قد يعجبك ايضا