الاتحاد الأوروبي يوجه تحذيراً للتحالف بشأن تصعيده العسكري بالحديدة

بروكسل – المساء برس| حذر الاتحاد الأوروبي التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن من أي هجوم عسكري على مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.
ودعا الاتحاد الأوروبي في بيان مساء اليوم الإثنين والذي يأتي بالتزامن مع تصعيد القصف الجوي للتحالف على المناطق الآهلة بالسكان والقريبة من ميناء الحديدة خلال اليومين الماضيين، دعا أطراف النزاع في اليمن إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين، محذراً من أن الهجوم العسكري الجاري في مدينة الحديدة ومينائها يفاقم معاناة المدنيين.
وقال الاتحاد الأوروبي إن أي محاولات لوصول التحالف إلى ميناء الحديدة سيدفع بالمزيد من اليمنيين إلى حافة المجاعة، لافتاً إلى أن المجاعة في اليمن باتت تهدد 14 مليون شخص من بين 22 مليون هم أساساً في حاجة ماسة للمساعدات.
ولا تزال المعارك مستعرة بين المسلحين الموالين للإمارات مدعومين بتغطية جوية من طائرات التحالف، وقوات حكومة الإنقاذ والمقاتلين المحليين من أبناء مدينة الحديدة وساحل تهامة، في المناطق القريبة من الجهة الشرقية لمدينة الحديدة وجنوبها، بعد أن كانت قد شهدت خلال الساعات القليلة الماضية هدوءاً نسبياً بين الطرفين.

قد يعجبك ايضا