تراجع قوات التحالف بالكيلو 16 جنوب الحديدة وسقوط أسرى “المستجدات”

الحديدة – المساء برس| أكدت مصادر ميدانية في الحديدة تراجع قوات التحالف من المناطق التي كانوا قد سيطروا عليها في الكيلو 16 جنوب شرق مدينة الحديدة.
وقالت المصادر لـ”المساء برس” إن التحالف تراجع من المساحات الصحراوية التي كان قد اخترقها شمال الكيلو 16 بعد مواجهة شرسة من قوات حكومة الإنقاذ اليوم الإثنين، لافتة إن هناك ضغطاً شديداً على المسلحين الموالين للتحالف لتحقيق تقدم ميداني بأي ثمن، حسب وصف المصادر.
وأكد المصدر أن العشرات ممن توغلوا شمال الكيلو 16 من المسلحين التابعين للتحالف قتلوا بنيران قوات صنعاء فيما تم أسر البقية.
وكان طيران التحالف قد شن يوم أمس فقط أكثر من 80 غارة جوية على منطقة الكيلو 16 وشارع الخمسين وما جاورها، كما استهدف الطيران شركة الحمادي للتجارة في جولة الغراسي بمديرية الحالي، في حين قتل مواطن وزوجته وأصيب طفلهما بجروح بليغة إثر غارات استهدفت منزلهم في منطقة 7 يوليو شمال المدينة، كما تعرضت مديرية المراوعة لغارتين جويتين.
وفيما تداولت وسائل إعلامية قيام قوات التحالف بقصف السجن المركزي في مديرية الحوك بمدينة الحديدة، أفادت مصادر طبية مقتل أحد عمال مصنع “يماني” وإصابة أكثر من 5 آخرين إثر استهداف مسلحي التحالف بقذائف المدفعية أحد أقسام الإنتاج بالمصنع، وأفادت المصادر لـ”المساء برس” أيضاً سقوط قذيفتي مدفعية بالقرب من مستشفى الكويت بمنطقة 7 يوليو في مديرية الحالي والتي تتعرض لقصف بالمدفعية من أطراف الكيلو 16.
وتجدر الإشارة إلى أن قوات التحالف تعرضت لخسائر بشرية كبيرة يوم أمس خصوصاً بعد أن أطلقت قوات صنعاء صاروخاً باليستياً ذكياً من طراز (بدر 1- P)، والذي استهدف حسب تصريحات رسمية من قوات صنعاء “حشداً كبيراً لمسلحي التحالف وتسبب بحالة من الذعر والإرباك في صفوفهم”، بالإضافة إلى أن قوات صنعاء نفذت عمليات هجومية على امتداد المناطق المحاذية للشريط الساحلي جنوب الحديدة في كل من الجاح والفازة والتحيتا وحيس.
وبسبب ارتفاع عدد القتلى في صفوف قوات التحالف والذي تسبب بازدحام مستشفيات عدن، كشفت قوات صنعاء يوم أمس على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد يحيى سريع في بيان رسمي أن 35 جثة من جثث مقاتلي التحالف وصلت إلى محافظة أبين و30 جثة أخرى وصلت إلى مستشفيات المخا فيما نقل 150 بين قتيل وجريح إلى مستشفيات عدن.
وحسب بيان قوات صنعاء فإن حصيلة المعارك منذ فجر أمس الأول وحتى مساء أمس انتهت بمقتل وجرح 250 من مسلحي التحالف إجمالاً، وهو رقم كبير بالنسبة للخسائر التي وقعت يومي الخميس والجمعة الماضيين والتي بلغت 113 قتيلاً و156 جريحاً.

التصنفيات: المساء اليمني,اهم الاخبار

كلمات مفتاحية: ,,,