48 ساعة من محاولات التحالف لاختراق قوات صنعاء بالساحل “النتيجة”

الحديدة – المساء برس| لمدة 48 ساعة متواصلة صاحبها ساعات متواصلة من التغطية الجوية حاولت الإمارات تحقيق تقدم ميداني في محافظة الحديدة بالساحل الغربي ولكن دون فائدة.
وحسب بيان للمتحدث باسم قوات حكومة الإنقاذ أكد العميد يحيى سريع سقوط المئات من المقاتلين الموالين للإمارات بين قتيل وجريح خلال الهجوم الذي حاول التحالف تنفيذه على الكيلو 16 والأجزاء الجنوبية والشرقية بالساحل الغربي.
وأعلن المتحدث مقتل 113 من الموالين للتحالف وأصيب 156 آخرين، مشيراً إن من بين القتلى والجرحى عدد من القيادات.
وكشف المتحدث باسم قوات الإنقاذ عن خسائر التحالف من العتاد العسكري حيث دمرت قوات صنعاء خلال الـ48 ساعة من المعارك 69 آلية عسكرية من مختلف الانواع، كاشفاً عن حجم القوة العسكرية التي شاركت في الزحف والتي بلغت 3 ألوية عسكرية “بالإضافة إلى مجاميع المرتزق طارق عفاش منذ صباح يوم أمس حتى اليوم على محورين الأول باتجاه كيلو 16 من اتجاهين والثاني من غرب مطار الحديدة”، مؤكداً إن قوات صنعاء كانت مستعدة وتمكنت من صد الزحف “رغم تكرار محاولات التقدم والمسنودة بغطاء جوي كبير من مختلف أنواع الطائرات”.
ورغم الأعداد الكبيرة في خسائر التحالف البشرية إلا أن المتحدث باسم قوات الإنقاذ أكد أن هذه الحصيلة هي أولية وهي عدد من تم إيصالهم إلى المستشفى الجمهوري بعدن، مضيفاً أن “هناك العشرات من الجثث والمصابين في مستشفيات المخا والخوخة وفي أرض المعركة لم يتم انتشالها حتى الآن”.
وكشف العميد سريع أن 250 من المقاتلين هربوا من أرض المعركة باتجاه الخوخة، وقال إن المقاتلين الموالين للتحالف وصفوا ما حدث لهم بـ”محرقة الجنوبيين”، وفي هذا السياق وردت معلومات مستجدة أكدت أن طائرات التحالف أغارت بالخطأ على مجاميع من المقاتلين الجنوبيين أثناء انسحابهم.
وحسب المعلومات فإن إحدى الغارات قتلت 13 مقاتلاً منهم.
وفيما أكد العميد سريع أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان والقيادات الميدانية استطاعوا الإمساك بزمام الوضع العسكري وفاجأت قوات التحالف بالتحول من الوضع الدفاعي إلى الهجوم المضاد، لفت في الوقت ذاته إلى أن المقاتلين من أبناء تهامة كان لهم دور بارز في هذه المعركة بمساندتها لقوات صنعاء.
وتجدر الإشارة إلى أن القوة الصاروخية لقوات صنعاء أطلقت صاروخا بالستياً ذكياً “بدر1p” على تجمعات لقوات التحالف، مشيرة أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة وأسقط عدداً من القتلى والجرحى وتدمير آليات عسكرية.

التصنفيات: المساء اليمني,اهم الاخبار

كلمات مفتاحية: ,,,