نصف البريطانيين لا يعرفون أن هناك حرب في اليمن تقودها السعودية

لندن – المساء برس| قالت منظمة “هيومن أبيل” المتخصصة في الأعمال الإنسانية والإغاثية إن نسبة 42% من البريطانيين لا يعرفون عن حرب اليمن، ولا ما يحدث للمدنيين هناك بسبب الحرب التي تقودها السعودية والإمارات منذ ثلاثة أعوام ونصف.
وقالت المنظمة البريطانية، في استطلاع أجرته على 2100 مواطن بريطاني، عبر شركة “يوغوف” المتخصصة بأبحاث الأسواق في أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط، إن الوعي المنخفض بالحرب اليمنية في بريطانيا مثير للدهشة خصوصاً وأن 14 مليون شخص في اليمن يواجهون خطر المجاعة وفق تقارير الأمم المتحدة.
ونقلت المنظمة عن تشارلس لولي منسق الشؤون الخارجية إن النسبة المنخفضة لدى وعي البريطانيين بحرب اليمن تعود إلى التغطية الإعلامية في بريطانيا عن هذا الموضوع، وأضاف: “الثمن الإنساني الذي يدفع يومياً في اليمن هو رهيب ونشعر أن هناك حاجة لمعرفة الناس بالحرب حيث الفقر والعنف يستمر بدون هوادة وفي دائرة كارثية”.
وأعقبت المنظمة على حديث “لولي” بالقول إن هناك تجاهل متعمد في بريطانيا لما يحدث في اليمن.
وأدت حادثة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول وتقطيع جثته وإخفائها إلى إعادة الحديث عن الشأن اليمني خصوصاً من الناحية الإنسانية في وسائل الإعلام العالمية والمنظمات الدولية والإقليمية الإنسانية والحقوقية، بعد أن كانت قد غُيبت بفعل التأثير الذي تتسبب به وسائل إعلام دولية ممولة من حكومات تربطها علاقات وطيدة بالمملكة السعودية وتبيعها الأسلحة سنوياً بمليارات الدولارات.

قد يعجبك ايضا