دور روسي مرتقب باليمن.. نائب وزير الخارجية يستقبل ناطق أنصار الله

موسكو – المساء برس| التقى أمس الخميس المتحدث باسم جماعة أنصار الله ورئيس الوفد المفاوض عن صنعاء محمد عبدالسلام ومعه عضو الوفد المفاوض عبدالملك العجري بنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.
واستقبل نائب وزير الخارجية الروسي ناطق “أنصار الله” في العاصمة الروسية موسكو بعد ترتيبات دبلوماسية جرت بين وزارة الخارجية بصنعاء ووزارة خارجية موسكو لهذا اللقاء.
وحسب ما نقلته وكالة “سبأ” فإن عبدالسلام وبوغدانوف ناقشا آخر التطورات والأوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية والميدانية العسكرية في اليمن.
ويبدو أن صنعاء تسعى لأن يكون لروسيا دور فاعل في الضغط الأطراف الخارجية والإقليم والدفع نحو عملية السلام في تحقيق الاستقرار لما يمثله ذلك من أهمية على المنطقة التي تمر عبرها خطوط التجارة العالمية، ويبدو أيضاً أن روسيا ستحاول إيجاد دور فاعل يؤثر على مسار الأزمة في اليمن مستغلة في ذلك انشغال واشنطن بالاستفتاءات الرئاسية النصفية ومواجهة السخط الدولي والمجتمعي المتزايد ضدها بسبب دعمها للسعودية والتي تعيش هي الأخرى أزمة سياسية واقتصادية لم يسبق أن حدثت بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي بنقصلية الرياض في اصطنبول بتركيا.

قد يعجبك ايضا