اللواء الثالث عمالقة: خسائر اللواء البشرية خلال 9 أيام “129 قتيل وجريح”

الحديدة – المساء برس| كشف مصدر طبي تابع للواء الثالث عمالقة الموالي للإمارات والذي يقاتل ضد قوات صنعاء في الساحل الغربي لليمن، أن عدد القتلى والجرحى من قوات اللواء الذين سقطوا خلال الـ9 الأيام الماضية في معارك الكيلو 16 بلغوا 129 قتيلاً وجريحاً.
ونقل موقع “الخبر اليمني” عن المصدر الطبي في اللواء الثالث عمالقة قوله إن “عدد القتلى والجرحى في صفوف اللواء منذ 13 أكتوبر وحتى يوم أمس 22 أكتوبر بلغ 129 قتيلاً وجريحاً”.
ولم يشر المصدر الطبي الذي لم يكشف الموقع عن هويته، إلى أي تفاصيل أخرى وفيما إذا كانت هذه الخسائر قد وقعت أثناء المعركة الأخيرة التي وقعت أمس الأول والتي أعلنت قوات صنعاء عن نتائجها في الكيلو 16 جنوب غرب مدينة الحديدة بالساحل الغربي.
وكان المتحدث باسم الجيش في صنعاء قد أعلن عن عملية عسكرية نفذتها قوات صنعاء أدت إلى استعادة القوات سيطرتها الكاملة على جنوب الكيلو 16 التي كانت قد سيطرت عليها جماعات مسلحة وقوات موالية للإمارات في سبتمبر الماضي.
وأكد المتحدث باسم قوات صنعاء إن طيران التحالف قصف قوات تتبعه بعد انسحابهم من المناطق التي كانوا يسيطرون عليها على وقع الهجوم القوي الذي نفذته قوات صنعاء من ثلاثة مسارات.
وتدير الإمارات المعارك في الساحل الغربي لليمن بهدف السيطرة على مدينة وميناء الحديدة، وتستخدم الإمارات أبناء المحافظات الجنوبية لتجنيدهم تحت مسميات ألوية العمالقة، وبسبب الخسائر الكبيرة التي تتكبدها القوات الموالية للإمارات في الحديدة فقد سحبت بعض المناطق الجنوبية أبناءها من الجبهة بعد ارتفاع أعداد القتلى الذين يتم دفعهم للمعارك دون تدريب أو تخطيط عسكري، ومنها منطقة الصبيحة بلحج التي سحبت مقاتليها الذين وزعتهم الإمارات على عدة جبهات بالساحل الغربي والجبهات الحدودية، حسب مصادر قبلية أفادت لـ”المساء برس”.

قد يعجبك ايضا