وثائق فساد تكشف سبب هروب نائب وزير التربية بحكومة صنعاء للرياض

صنعاء – المساء برس| حصل “المساء برس” على وثيقة رسمية تثبت تورط عبدالله الحامدي نائب وزير التربية والتعليم بحكومة الإنقاذ في قضية فساد، والذي غادر العاصمة صنعاء قبل فترة بهدف العلاج، وظهر أمس الأحد في العاصمة السعودية الرياض معلناً تأييده للتحالف.
وتكشف الوثيقة الموجهة من مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء استيلاء الحامدي على قطعة أرض تابعة للأوقاف مساحتها 41 لبنة وبموجب ذلك فهي تابعة لأموال الدولة، كما طلبت المذكرة الصادرة يوم السبت الماضي حضور الحامدي لمكتب أوقاف محافظة صنعاء في بيت بوس جنوب العاصمة صنعاء.
وفي قضية أخرى تبين أن الحامدي متهم وصادر بحقه حكم قضائي بسجنه لمدة 8 أشهر على خلفية قيامه بالتصرف بباص يتبع الدولة حين كان مسؤولاً في وزارة الصحة في عهد النظام السابق، وقام ببيعه والاستيلاء على قيمته.
وبموجب الوثائق التي حصل “المساء برس” عليها فإن ظهور الحامدي يوم أمس على شاشة قناة العربية الحدث السعودية معلناً تأييده للتحالف وانضمامه لـ”الشرعية”، جاء بعد اتهامه بقضايا فساد، ويبدو إن الحامدي كان اسمه مدرجاً في قائمة الـ74 شخصية التي أمر رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط أمس الأحد بإحالتها إلى نيابة الأموال العامة والقضاء لمحاسبة من وردت أسماؤهم في قضايا الفساد حسب الكشف الذي رفعه رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد.

قد يعجبك ايضا