جريمة حرب جديدة.. التحالف يمنع تدخلاً عمانياً عاجلاً لإنقاذ العالقين بالمهرة

المهرة – المساء برس| تسبب إعصار “لبان” الذي ضرب سواحل اليمن وعمان الجنوبية بدمار هائل لمئات المنازل والممتلكات في محافظة المهرة اليمنية جنوب شرق اليمن وأدى الإعصار إلى إغراق مساحات شاسعة من المحافظة في المياه ومحاصرة المواطنين في أسطح منازلهم.
وكان مصدر مسؤول في السلطة المحلية بالمهرة قد أفاد لـ”المساء برس” عصر اليوم الإثنين إن سلطنة عمان كانت قد حاولت إنقاذ العالقين من أبناء المهرة عبر فرق الدفاع المدني مستخدمة الطوافات والمروحيات العسكرية، إلا أن التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات رفض إجلاء المواطنين وإنقاذهم ومنع أي تدخل إغاثي من مسقط.
وتجدر الإشارة إلى أنه وقبل ساعات من الآن قالت مصادر ميدانية في المهرة إن شبكة الكهرباء انقطعت واحتمال انقطاع شبكة الاتصالات، وهو ما حدث بالفعل حيث أفادت مصادر في حضرموت بانقطاع الاتصال بالمهرة كلياً وحتى اللحظة لا يمكن التواصل بمحافظة المهرة ومعرفة آخر المستجدات.
وحصل “المساء برس” على مجموعة من الصور التي تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي للأضرار التي حصلت في المحافظة جراء الإعصار وارتفاع منسوب المياه أكثر من مترين غرق مئات المنازل كلياً والآلاف بشكل جزئي.
في سياق متصل دعا ناطق حكومة الإنقاذ بالعاصمة صنعاء عبدالسلام جابر منظمات الإغاثة الدولية إلى سرعة التدخل لإجلاء العالقين من أبناء محافظة المهرة والمهددين بالموت بعد أن حاصرتهم الفيضانات والسيول في منازلهم.
وقال وزير الإعلام في بيان عاجل نشرته وكالة سبأ الناطقة باسم الحكومة إن “تحالف العدوان رفض طلباً تقدمت به سلطنة عمان لإجلاء العالقين من أبناء المهرة بواسطة طائراتها المروحية”، مشيراً إلى أن التحالف استغل إعصار لبان لفرض العقاب الجماعي على أبناء المهرة الذين رفضوا الاحتلال السعودي، حسب وصفه.

قد يعجبك ايضا