علي محسن الأحمر يثير سخرية الشارع اليمني

الرياض – المساء برس| أثار نائب الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، اللواء علي محسن الأحمر سخرية الشارع اليمني بسبب ما ورد في تهنئته لهادي بمناسبة الذكرى الـ55 لثورة 14 أكتوبر.
وورد في التهنئة التي نشرتها وكالة “سبأ – نسخة الرياض” ورصدها “المساء برس” والموجهة من محسن إلى هادي، وكليهما يقيمان في العاصمة السعودية الرياض، عبارة على لسان اللواء الأحمر قال فيها مخاطباً هادي: “إننا نرى اليوم في صنعاء وعدن من يتصنع الاحتفاء بثورتي سبتمبر وأكتوبر الخالدتين، وهم أبعد ما يكونوا عن أهداف الثورتين ومبادئها”، حيث أثارت هذه العبارة سخرية الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي والشارع اليمني عموماً.
وعلّق البعض على ما ورد في التهنئة بأنها “استخفاف بعقول اليمنيين ومشاعرهم وتعمّد للتلذذ بواقعهم الذي يعيشونه بفعل الحرب”، التي كان محسن وهادي ومن معهما “سبباً فيها وفي ما آلت إليه الأوضاع جنوب اليمن وشرقه من واقع جغرافي محتل و”شرعية” ممنوعة من العودة إلى اليمن ولا من ممارسة مهامها”.
وعلق ناشط آخر بالقول: “قمة السخرية والسخافة والاستهبال حين تجد من لا يستطيع إقامة احتفال رسمي داخل بلاده ويخضع للإقامة الجبرية عند من ذهب للجوء إليهم، يتحدث عن احتفالات ثورة 14 اكتوبر ويعتبر من يحتفلون بها سواء في صنعاء أو عدن أنهم أبعد ما يكونوا عن أهداف هذه الثورة، بينما هو عاجز عن مغادرة مقر إقامته الجبرية داخل الرياض ويدّعي الشرعية وهو لا يستطيع إقامة حفل واحد داخل واحدة من المناطق التي قال بأنه حررها”.
وتساءل ناشط ثالث مستهزئاً بتهنئة محسن لهادي بالمناسبة، بالقول: “وهل الاحتفال بالقصور الملكيه في الرياض اليوم من أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر؟! وهل توريث كل مناصب الدوله اليوم للابن والبنت والصهير تنفيذا لأهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر؟!”.

قد يعجبك ايضا