إصابة قائد العمليات المشتركة بالدريهمي وك16 محمد جواس ونقله للإمارات

الحديدة – المساء برس| أفاد مصدر موثوق مقرب من قيادة الألوية المسلحة الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن بإصابة قائد العمليات المشتركة في الدريهمي وكيلو 16 والمنظر محمد علي جواس، إصابة خطيرة في بطنه إثر قصف لقوات حكومة الإنقاذ استهدف موقعه اليوم.
وقال المصدر في حديث لـ”المساء برس” إن جواس تم نقله إلى الإمارات للعلاج بسبب إصابته الخطيرة في البطن، مشيراً إلى أن الإصابة جاءت “نتيجة قصف من قوات الحوثيين على مواقع القوات المشتركة التابعة للتحالف في الساحل الغربي”.
وكانت وزارة الدفاع بحكومة صنعاء قد أعلنت في وقت سابق اليوم الأربعاء أن سلاح الجو المسير وسلاح المدفعية نفذا عمليتين عسكريتين في الساحل الغربي، حيث استهدفت العملية الأولى والتي استخدمت فيها طائرة “قاصف1″ محلية الصنع، قصف معسكر عنبرة والذي كان يتواجد فيه مسلحين من الموالين للإمارات وعدد من الأطقم العسكرية والآليات، في حين استهدفت العملية الثانية وكانت عملية مشتركة بين سلاح الجو المسير وسلاح المدفعية، تجمعات عسكرية للقوات الموالية للإمارات في مديرية الدريهمي.
وفي تصريح لـ”المساء برس” قال مصدر عسكري في العاصمة صنعاء إن العملية المشتركة بين الطيران والمدفعية جاءت بعد الحصول على معلومات استخبارية أكدت تواجد عدد كبير من الآليات العسكرية التي جرى تجميعها خلال الأيام الماضية في المكان المستهدف وكانت قادمة من مدينة عدن، لافتاً إلى أن الضربة تسببت بوقوع خسائر بشرية كبيرة بسبب الانفجارات التي تلاحقت في المكان المستهدف بعد الضربة.
وفي سياق التطورات العسكرية في الساحل الغربي، نقلت وسائل إعلام محلية وخارجية عن مصادر عسكرية ميدانية موالية للتحالف قولها إن طيران التحالف قصف مساء اليوم مواقع عسكرية تابعة للمسلحين الموالين للإمارات في مديرية الدريهمي.
وحسب المصادر فإن الطيران الحربي التابع للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن استهدف موقع اللواء الخامس عمالقة الموالي له، وأن القصف تسبب بمقتل وإصابة عدد كبير من منتسبي اللواء.
كما أكدت المصادر أن القصف جاء رداً على إعلان اللواء الخامس عمالقة يوم أمس الثلاثاء تأييد خطوات المجلس الانتقالي الجنوبي الداعي للسيطرة على المؤسسات الحكومية الإيرادية في المحافظات الجنوبية لليمن وإخراج مسؤولي حكومة “الشرعية” من المدن الجنوبية والمؤسسات الحكومية.
وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتبين فيما إذا كانت إصابة قائد العمليات المشتركة محمد علي جواس قد أصيب جراء القصف الجوي والمدفعي من قبل قوات حكومة صنعاء أم بسبب قصف طيران التحالف على مقر اللواء الخامس عمالقة.
وعلى صعيد العمليات العسكرية في الساحل الغربي لليمن، أعلنت القوات البحرية والدفاع الساحلي لحكومة الإنقاذ بصنعاء تدمير زورق حربي تابع للتحالف في سواحل ميدي شمال غرب اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” عن مصدر عسكري في صنعاء، تأكيده “مقتل عدد من العسكريين التابعين للتحالف كانوا على متن زورق عسكري معادي تابع للتحالف دخل المياه اليمنية من جهة ميدي شمال غرب محافظة حجة”، مؤكداً أن الزورق ومن عليه ينتمون للقوات البحرية السعودية ومن بينهم ضباط.

التصنفيات: المساء اليمني,اهم الاخبار

كلمات مفتاحية: ,,,,,