فنان سعودي يغني: يا حضرمي احنا للبلاد وانتم عندنا خُدّامية

بيروت – المساء برس| تداول ناشطون يمنيون في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد الفنانين الشعبيين السعوديين وهو يغني متعرضاً في أغنيته بالسب والشتم لأبناء حضرموت والمحافظات الجنوبية اليمنية، ويصفهم بالخدام عند السعوديين.
ورصد “المساء برس” ما نشره القيادي في الحراك الجنوبي فادي حسن باعوم على صفحته، حيث نشر مقطع الفيديو معلقاً عليه بالقول: “أسمعو ماذا يقول هذا! والناس على دين ملوكها يا أصحاب شكرا زعطان… (الحضارم عند هذا التافه تعني الجنوبيين ككل)”.
يُذكر أن السعودية تسعى لتنفيذ أجندات استعمارية داخل الأراضي الشرقية الجنوبية لليمن مستغلة إقرار حكومة “الشرعية” بأنها منحت للتحالف الذي تقوده السعودية ضوءاً أخضر بالتدخل العسكري في اليمن منذ 2015.
وتسعى كل من السعودية والإمارات إلى شراء ذمم وولاءات مشائخ وقيادات جنوبية لكسبهم إلى صفها وعدم رفضهم أي تواجد عسكري سعودي على الأراضي الجنوبية اليمنية، بالتزامن مع تصاعد الاحتجاجات في الشارع الجنوبي المطالب بطرد التحالف من الأراضي اليمنية وتحميله مسؤولية انهيار الاقتصاد اليمني بسبب فرض السيطرة العسكرية على الموانئ والمطارات والمنشئات النفطية والغازية في اليمن، كما تستخدم الإمارات والسعودية أبناء المحافظات الجنوبية للقتال في الجبهات الحدودية للسعودية وجبهات الساحل الغربي لليمن.

التصنفيات: المساء اليمني

كلمات مفتاحية: