الشرطة النسائية بصنعاء تفرج عن 12 امرأة بعد ساعتين من احتجازهن

صنعاء – المساء برس| قالت مصادر أمنية بوزارة الداخلية في صنعاء إن الشرطة النسائية احتجزت 12 امرأة صباح اليوم خرجن للتظاهر بدون الحصول على ترخيص أمني من السلطات.
وقالت المصادر إن 3 حافلات تم تجهيزهن لنقلن المتظاهرات تم إيقافها، وأن الشرطة النسائية بوزارة الداخلية احتجزت 12 امرأة ممن كن على متن الحافلات الثلاث ونقلهن إلى أحد مراكز الشرطة وتم الإفراج عنهن بعد ساعتين من أخذ تعهدات منهن بعدم التظاهر مرة أخرى بدون ترخيص أمني.
وقالت المصادر إن المتظاهرات رفعن شعارات مطالبة برحيل جميع التيارات السياسية بما فيها جماعة أنصار الله وحكومة الإنقاذ في صنعاء، بالإضافة إلى المطالبة برحيل حكومة الرئيس المنتهية ولايته هادي والتحالف، احتجاجاً على ارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية وارتفاع سعر الدولار.
وتجدر الإشار إلى أن ناشطين وناشطات متواجدين خارج اليمن دعوا إلى الخروج في مظاهرات ضد أنصار الله وحكومة صنعاء وشنوا حملة على وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع المجتمع المحلي للخروج في “ثورة جياع” ضد حكومة الإنقاذ.
وتدعم الإمارات ناشطين يمنيين خارج اليمن للدفع بتحريك المجتمع المحلي داخل مناطق سيطرة أنصار الله للخروج ضد الجماعة بحجة انهيار الوضع الاقتصادي.
ويقول مراقبون، بينهم مؤيدون للتحالف وحكومة “الشرعية” المنفية، إن مسؤولية انهيار الوضع الاقتصادي تتحملها بالكامل حكومة “الشرعية” والتحالف الذي يرفض رفع الحصار على الموانئ والمطارات اليمنية في المناطق التي تمت السيطرة عليها من قبله ومن قبل “الشرعية” بالإضافة إلى التحكم بإيرادات بيع النفط في محافظتي شبوة وحضرموت والتي استأنفت بيع البترول منذ مطلع العام الجاري، ويجري إيداع إيراداتها في البنك الأهلي السعودي، بالإضافة إلى منع التحالف عودة حكومة هادي إلى أي مدينة تمت السيطرة عليها في المحافظات الجنوبية، وتعمد طباعة كميات كبيرة من العملة اليمنية بدون غطاء نقدي يعوض قيمة العملة المطبوعة واستمرار تهريب الدولارات إلى خارج اليمن لدفع مرتبات موظفي حكومة هادي التي يتم تسليمها بالدولار لكون معظم الكادر موجود خارج اليمن.

قد يعجبك ايضا